بطولة العالم للشباب كانت قوية واحرازي الذهبيتين محل فخر

 

* البخيتي بطل العالم للكونغ فو لـ”رياضة الثورة”:

الثورة / عبدالرقيب عبدالسلام
أوضح بطل العالم للعبة الوشو كونغ فو لاعب منتخبنا الوطني للشباب ونادي طليعة تعز الكابتن معين طاهر البخيتي ان بطولة العالم للشباب التي اقيمت مؤخراً بمدينة جنخوا الصينية بمشاركة 120 دولة كانت قوية ومثيرة لوجود العديد من اللاعبين الدوليين المميزين باسلوبي الساندا والتاولو.
وأشار في سياق حديثه الخاص لـ” رياضة الثورة” إلى ان احرازه لميداليتين ذهبيتين في اسلوب التايجي بدرجة 8 , 60 والاخرى في اسلوب السانشوان بدرجة 8 , 90 لم يكن بالامر السهل والهين خاصة وان ابرز الدول المشاركة كانت اليمن . تركيا – امريكا – كوريا – المالديف – غانا- الهند – الصين – السودان – اوزباكستان –طاجكستان – الكاميرون –اليابان – نيجيريا وغيرها من الدول التي لها باع كبير باللعبة.
وقال: اهم انجازاتي على المستوى المحلي حققت ست بطولات على مستوى المحافظة وبطل الجمهورية ثلاث مرات رغم انشغالي بالتحصيل العلمي الا اني ولله الحمد استطعت التوفيق مابين الرياضة والدراسة.
وأثنى البخيتي على مجهودات وزارة الشباب والرياضة ممثلة بوزير الشباب حسن محمد زيد وبقطاع الرياضة ممثلة بوكيل القطاع عبدالرحمن الحسني وبصندوق رعاية النشء والشباب ممثلة بمدير الصندوق نظمية عبدالسلام لدعمهم المتواصل للشباب والرياضيين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء العدوان البربري والغاشم من قبل جارة السوء.
مستطرداً بالقول: اتمنى استمرار الدعم والرعاية للاعبي المنتخبات الوطنية ليس بلعبة الكونغ فو فحسب وانما بباقي الالعاب حتى يتسنى للابطال رفع علم اليمن في المحافل العالمية وتشريف الوطن بتحقيق الانجازات الغالية لنثبت للجميع ان رياضتنا لن تتوقف مهما طال الحصار والارهاب والقصف غير الأخلاقي واهدي هذا الانجاز لوطني الغالي ولشعبنا الصامد.
مختتماً حديثه بالشكر الجزيل لرئيس الاتحاد العام للعبة الكابتن محمد عبده راوح على مجهوده الكبير معي ومع جميع اللاعبين من كل النواحي واتمنى له التوفيق والنجاح في مسيرته الحياتية وهذا الكلام قليل بحق بن راوح كما اشكر صحيفة الثورة على مجودها الدائم لمتاعبة اخبار الابطال وانصافهم بشتى الالعاب.

قد يعجبك ايضا