مــن المحافظات:

إب/

> ناقش اكاديميون في خيمة الحوار بمحافظة إب أمس جذور القضية الجنوبية ومشاكل الجنوب وآثار حرب 94م الحلول والمعالجة وذلك في إطار فعاليات خيمة الحوار التي تنظمها مؤسسة مبادرون للتنمية المجتمعية وبالتنسيق مع الامانة العامة لمؤتمر الحوار والسلطة المحلية بالمحافظة.
وشدد المشاركون على أهمية إيجاد الحلول العادلة للقضية الجنوبية والتفاعل مع كافة المطالب وتعزيز ثقافة الحوار بين مختلف شرائح المجتمع للوصول باليمن إلى بر الأمان وتحقيق طموحات وأحلام وآمال الشعب اليمني.
وأكد المشاركون أن القضية الجنوبية تعد المحور المركزي لمؤتمر الحوار ومفتاح الحل لكافة القضايا الوطنية وينبغي منحها وقتاٍ اكثر في النقاش والاطروحات وتقديم المقترحات والرؤى المختلفة للخروج برؤية موحدة وتوصيات وتقديمها لمؤتمر الحوار الوطني للاستفادة منها.

الضالع
الضالع/سبأ
التقى محافظ الضالع علي قاسم طالب أمس فريق برنامج الغذاء العالمي الذي يزور المحافظة حاليا للإطلاع على المديريات المستهدفة من البرنامج وحصر الاسر الفقيرة فيها لتقديم الدعم الغذائي لها بدعم وتمويل من البرنامج ومنظمة اليونيسف.
واستمع المحافظ طالب إلى شرح مفصل من قبل الفريق الميداني حول آلية عمله التي تستمر 15 يوما وكذا المناطق المستهدفه والفترة الزمنية التى سيتم فيها حصر تلك الاسر وتقديم الدعم الغذائي لها .
وأشار الفريق إلى أنه وبعد استكمال عملية المسح والحصر الميداني سيتم توزيع المواد الغذائية المقدمة من البرنامج والمنظمة في يوليو القادم.
وفي اللقاء اشاد المحافظ طالب بالجهود المبذولة من قبل برنامج الغذاء العالمى ومنظمة اليونيسف في إيصال الدعم والمعونة للأسر الفقيرة والمستحقة للدعم ..مؤكداٍ حرص قيادة المحافظة والمجلس المحلى على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التى قد تعترض عمل الفريق وتوفير كافة الامكانيات اللازمة لانجاج هذه المهمة الإنسانية .

مارب
مارب/سبأ
نظمت محافظة مارب حفلا خطابيا وفنيا احتفاء بالعيد الوطني الـ23 الجمهورية اليمنية في 22مايو 1990م .
وفي الحفل أوضح وكيل محافظة مارب علي محمد الفاطمي أن المحافظة ستشهد خلال الاحتفالات بالاعياد الوطنية هذا العام افتتاح 28 مشروعاٍ خدميا وتنمويا بتكلفة تبلغ نحو 250 مليون ريال .
واشار إلى أن الاحتفالات بالعيد الوطني لقيام الجمهورية اليمنية هذا العام تتزامن واليمن يمر بمرحلة دقيقة للخروج إلى يمن جديد ودولة مدنية تتساوى فيها الحقوق والواجبات.
ونوه بأن هذه الفترة تتطلب من كل القوى السياسية التعامل مع كافة القضايا بمصداقية من اجل انجاح مؤتمر الحوار الوطني ..
ودعا الفاطمي إلى ضرورة استعادة الأمن والاستقرار في ربوع الوطن والكف عن المماحكات والمناكفات الاعلامية في قضايا فرعية بعيدا عن القضايا الاساسية التي تصنع المستقبل لهذا البلد.

لحج
صنعاء/سبأ
تدشن جمعية النبراس الصحية مع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية ومؤسسة البادية اليوم الاحد فعاليات الحملة التاسعة والعشرون لمكافحة العمى المخيم رقم (156) في مديرية الحوطة محافظة لحج.
حيث تستهدف هذه الحملة المجانية عدد (2500) من الفقراء والمساكين والأطفال غير القادرين على إجراء العمليات الجراحية الخاصة بإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات وكذلك الفحوصات الطبية الخاصة بالعيون.
وأوضح مدير عام جمعية النبراس الصحية الدكتور عبدالحق سعد الأشول لـ(سبأ) أن هذا المخيم يعد استمرارا لجهود الجمعية مع المؤسسات الرائدة في العمل الخيري والإنساني أمثال مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية ومؤسسة البادية الخيرية في سبيل وضع الأساسيات الأولى لرعاية البصر على اعتبار أن هذه النعمة الجليلة تستحق بذل كثير من الجهود من قبل الخيرين في اليمن داخلياٍ وخارجياٍ .

ذمار
ذمار/رشاد الجمالي
بدأت جامعة ذمار عملية التنسيق والتسجيل للعام الجامعي ????/ ????م عبر الانترنت لجميع كلياتها عدا كلية الطب والعلوم الصحية فيتم عبر الكلية .. أوضح ذلك لـ(الثورة) الدكتور خليل سعيد الوجيه نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب .. مشيرا أن الجامعة بدأت العمل باستقبال الراغبين بالتنسيق والتسجيل عبر الانترنت على الموقع التاليWWW.oasyemen.net لمختلف التخصصات عدا كلية الطب والعلوم الصحية فيتم عبر الكلية مباشرة.
منوهاٍ بضرورة إدخال وثائق التنسيق عبر الموقع من واقع أصول الوثائق المطلوبة ولن ينظر في أي طلب ما لم يكن مسجل عبر الانترنت وذلك لإرساء الشفافية في عمليه التسجيل .. مشيراٍ إلى أنه سيجرى اختبار القبول لكلية طب الأسنان الاثنين والأربعاء من الأسبوع الحالي فيما بقية الكليات سيتم اختبار القبول للتخصصات العلمية حتى اكتمال العدد للطاقة الاستيعابية.

حضرموت
المكلا/مجدي بازياد
وقع بالصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا أمس على مشروع توثيق وترميم قصر بن عياش بمدينة الشحر بكلفة إجمالية 43 مليون ريال كما تم التوقيع على مشروع رصف بعض شوارع وأرصفة مدينة الحامي بمبلغ إجمالي 137 مليوناٍ و600 ألف ريال ضمن برنامج النقد مقابل العمل .
وتم التوقيع على المشروعين من قبل المدير العام لمديرية الشحر أحمد عمر مدي والمهندس محمد بن محمد الديلمي مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا .
وأوضح المدير العام لمديرية الشحر أن الصندوق الاجتماعي للتنمية وافق على 7 مشاريع جار تنفيذها في مجالات التربية والتعليم والصحة والتدريب والنقد مقابل العمل بكلفة إجمالية 321 مليوناٍ و238 ألف ريال يمني إضافة إلى 9 مشاريع سيتم تنفيذها خلال هذا العام في مجالات التعليم والصحة والبيئة والزراعة والموروث الثقافي بكلفة إجمالية 258 مليوناٍ و623 ألف ريال.

قد يعجبك ايضا