مدير مكتب رئاسة الجمهورية يشدد على دور فرق التفتيش في متابعة مستوى الانضباط الوظيفي

الثورة/ محافظات/ سبأ
سجلت نسبة الالتزام الوظيفي بعد انقضاء اجازة عيد الفطر المبارك معدلات مرتفعة في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية وتفقد عدد من كبار مسؤولي الدولة سير الأداء في مختلف مرافق العمل والانتاج لوحدات القطاع العام مشيدين بمستوى وعي الموظفين.
من جانبه أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود عبدالقادر الجنيد، على أهمية دور فرق التفتيش الميدانية لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات، التي بدأت أعمالها أمس لتحديد مدى التزام الموظفين والعاملين في كافة الوحدات الإدارية للدولة بعد إجازة عيد الفطر.
جاء ذلك خلال لقائه أمس نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله حسين المؤيد ووكيل الوزارة يحيى المحاقري اللذان أطلعاه على نتائج أعمال اللجان الأولية حول مستوى الانضباط الوظيفي لوحدات الجهاز الإداري للدولة في أول يوم دوام رسمي بعد إجازة العيد .
وأشار مدير مكتب رئاسة الجمهورية إلى أهمية متابعة اللجان لكافة المستويات الوظيفية والإدارية لما له من أثر إيجابي في تحسين وتجويد أداء الجهاز الإداري للدولة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا جراء استمرار العدوان والحصار.
واستمع مدير مكتب رئاسة الجمهورية من نائب وزير الخدمة المدنية ووكيل الوزارة إلى إيضاح حول النتائج الأولية لعمل فرق التفتيش الميدانية ودورها في الانضباط الوظيفي في جميع مؤسسات الدولة.
وأوضحا أن الفرق الميدانية ستستمر في أعمالها خلال اليومين القادمين بهدف إعداد تقرير شامل بهذا الخصوص ليقدم إلى رئاسة الوزراء.. مشيرين إلى أن المؤشرات الأولية لعمل اللجان تؤكد أن نسبة الحضور مرتفعة إلى حد ما مما يدل على حرص كافة العاملين والموظفين على التواجد في مقار أعمالهم .
حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهوري الدكتور عبدالله أبو حورية ومستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب.
و بلغت نسبة الانضباط الوظيفي بأمانة العاصمة في أول يوم من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر 80 %.
وأوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالعاصمة صنعاء حميد علي الهندي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مندوبي مكتب الخدمة باشروا النزول الميداني لـنحو 33 وحدة إدارية تابعة لأمانة العاصمة لمراقبة ورصد مستوى الانضباط الوظيفي وأخذ البيانات لكافة الموظفين الحاضرين.
ولفت إلى أن مديرية آزال حققت نسبة أعلى جهة بالأمانة في الانضباط الوظيفي ما نسبته 99 % يليها مديرية السبعين ما نسبته 95 %.
وأشار إلى أن مكاتب الضرائب و الخدمة المدنية، الجمارك، الثقافة والصناعة والتجارة والشباب والرياضة ومستشفى السبعين حققت المرتبة الأولى من بين المكاتب التنفيذية بنسبة حضور. 95% الى 97 % في جانب الانضباط الوظيفي.
وأكد مدير مكتب الخدمة المدنية بالعاصمة صنعاء ان فرق التفتيش والرقابة ستواصل نزولها الميداني إلى المكاتب التنفيذية والمؤسسات والقطاعات الخدمية الحكومية بالأمانة ، لمراقبة مستوى الحضور ورفع التقارير لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والمتهاونين بالدوام الرسمي والانضباط الوظيفي.
إلى ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والقطاعات الخدمية في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر المبارك.
واطلع جمعان ومعه رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي حمود النقيب ووكيل الأمانة لقطاع الخدمات علي السقاف خلال نزولهم الميداني لمديرية التحرير ومكاتب الكهرباء ، الأشغال ، إدارة الأمن ، على سير الدوام الرسمي ونسبة حضور الموظفين والمهام المناطة بكل مكتب والصعوبات التي يواجهها .
واستمعوا من مدير أمن العاصمة العميد عبد الحكيم الماوري إلى تقرير حول الإنجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية خلال شهر رمضان في ترسيخ الأمن والاستقرار بأمانة العاصمة .
وأشاد جمعان بمستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام ..مؤكدا أن ارتفاع نسبة الحضور يعكس الواقع الإيجابي الذي تعيشه العاصمة صنعاء نتيجة الأمن والاستقرار والسلم والتعايش المجتمعي ، لافتا إلى تواصل النزول الميداني لقيادات السلطة المحلية و اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتهاونين وغير الملتزمين بالدوام الرسمي .
رافقهم وكيل أمانة العاصمة لقطاع التربية والشباب زياد الرفيق والوكيل المساعد لقطاع الوحدات الإدارية عبدالله محرم وعدد من المسؤولين .
وفي نفس الاطار قام رئيس مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد الزلب أمس بزيارة تفقدية الى فرع الأمانة وكان باستقباله مدير عام فرع أمانة العاصمة العقيد فضل الجبوبي وتلمس رئيس المصلحة احتياجات فرع الأمانة وفروعها وأمر الشؤون المالية بإيجاد الحلول العاجلة لكي يتم العمل بوتيرة عالية في خدمه المواطن.
كما زار رئيس المصلحة اللواء الزلب كلا من فروع الأمانة وهي منطقة معين ومنطقة شملان ومنطقة الثورة ومنطقة شعوب ومنطقة صنعاء القديمة ومنطقه بني الحارث وقد أشاد الاخ رئيس المصلحة بمستوى الانظباط الوظيفي في كل المناطق.
كما وجه الاخ رئيس المصلحة كلا من مدير عام الشؤون المالية والذي رافقه خلال الزيارة على ايجاد احتياجات الفروع من مولدات وكاميرات تصوير واجهزة كمبيوتر لكي يتفادى بعض الفروع اشكالية تأخير المواطنين في المعاملات وعلى ان يتم محاسبة المقصرين في أداء عملهم.
وحث مدراء الفروع على بذل مزيد من الجهود خاصة خلال المرحلة التي تتطلب بذل المزيد من العمل والصبر لكي يخرج وطننا من محنته ويتجاوز كل الصعوبات.
وتحدث قائلا الى كل مدراء فروع الأمانة يجب علينا أن نتكاتف جميعا لنجعل من عملنا نموذجا خدميا.. وشدد على التركيز على بيانات المواطنين وارسالها سريعا لكي يتم منحهم البطاقة الشخصية خلال يومين بالكثير وكذلك التركيز على البيانات الصحيحة لتفادي المواطن التعديل فيما بعد.
إلى ذلك تفقد محافظ ريمة حسن عبدالله العمري أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والقطاعات الخدمية بعد إجازة عيد الفطر المبارك.
واطلع المحافظ العمري خلال زيارته لمكاتب التربية والصحة والادارة المحلية على مدى الالتزام بالدوام الرسمي ونسبة الحضور لليوم الأول ، مؤكدا اهمية الانضباط الوظيفي خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان.
ووجه المحافظ المختصين في مكتب الخدمة المدنية بمتابعة سير عملية الانضباط الوظيفي والحرص على الالتزام بالدوام الرسمي في مختلف المكاتب الحكومية واتخاذ الإجراءات القانونية في حق المتغيبين .. مشيدا بمستوى العمل الإداري بالخدمة المدنية وتسيير كافة الاعمال بشكل جيد خلال الفترة الماضية.
من جانبه أوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة سعيد الوريش لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن نسبة الانضباط الوظيفي بلغت في اليوم الأول عقب إجازة عيد الفطر 52 %.
وأشار الوريش انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المتغيبين والمقصرين عن أداء واجبهم الوظيفي.
وتفقد وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والقطاعات الخدمية بالمحافظة بعد إجازة عيد الفطر.
واطلع الوكيل خلال زياراته لمكاتب الصحة والمالية والضرائب والاتصالات والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وكلية المجتمع ومعهد التعليم العالي، على سير العمل ونسبة حضور الموظفين في أول أيام الدوام الرسمي.
وأشاد بحرص العاملين في تلك الجهات على أداء عملهم رغم الصعوبات جراء الأوضاع الراهنة بسبب العدوان والحصار.
ولفت الوكيل عبدالرزاق إلى أهمية تضافر الجهود في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد.. مؤكدا على الصمود وتعزيز الاصطفاف لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا للعام الثالث.
رافقه خلال الزيارات عضو مجلس النواب نجيب الورقي.
وفي محافظة البيضاء تفقد محافظ المحافظة علي محمد المنصوري أمس مستوى سير الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر المبارك في عدد من المكاتب الحكومية بمركز المحافظة وقد بلغت نسبة الانضباط الوظيفي نحو 80 % ونسبة الغياب 16 %. ونسبة الإجازة 4 %. في 37 مؤسسة ومصلحه بوحدات الخدمة العامة بالمحافظة.
حيث اطلع المحافظ المنصوري على مستوى الالتزام بالدوام الرسمي في مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والثقافة والواجبات والخدمة المدينة والتأمينات بالمحافظة ووجه المحافظ المنصوري مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة والمديريات بمتابعة النزول الميداني إلى مختلف الدوائر الحكومية بالمحافظة للإشراف والمتابعة والتقييم والرفع بتقارير يومية لتطبيق اللوائح الإدارية بحق المتخلفين والمتغيبين عن الدوام الرسمي .
وقد شدد المنصوري على ضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وتكريم المنضبطين في وظائفهم والمتميزين في اداء المهام والأعمال الموكلة إليهم، كما دعا مدراء الإدارات والمكاتب إلى أن يكونوا قدوة لموظفيهم في الانضباط والتفاني بالعمل باعتبار أن الالتزام بالعمل واجب ديني ووطني . ..مؤكدا أن هذا التواجد الكبير دليل على حرص منتسبي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية على أداء واجبهم الوظيفي وتقديم الخدمة العامة وتسهيل تخليص معاملات المواطنين . داعيا جميع موظفي الدولة إلى الانضباط والعمل بكل همة ونشاط من اجل خدمة الوطن وأمنه واستقراره. مشددا على أهمية تنشيط العمل للمجالس المحلية وأجهزتها الحكومية والأمنية بمديريات المحافظة لخدمة المجتمع وتوفير متطلباته الأساسية والاستهلاكية بما يسهم في التخفيف من معاناة الناس جراء ما يمر به اليمن..
من جانبه أوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل عبدالقادر العواضي أن الفرق الميدانية ستواصل نزولها الميداني على مدى ثلاثة أيام لتقييم مستوى الأداء الوظيفي في المكاتب والهيئات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة, مشيراً إلى أن نسبة الانضباط الوظيفي لليوم الأول في مختلف الدوائر الحكومية بالمحافظة بلغ 80% . من إجمالي الموظفين العاملين في مختلف المكاتب والوحدات الإدارية والمؤسسات الحكومية ونسبة الغياب 16 %. ونسبة الإجازة 4 %. في أول أيام الدوام الرسمي بعد اجازة عيد الفطر المبارك في 37 مؤسسة ومصلحه بوحدات الخدمة العامة بمحافظة البيضاء..
وأضاف العواضي أن فرق التفتيش التابعة للمكتب التي تضم مندوبين من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة قامت اليوم بالنزول الميداني لمختلف المكاتب والوحدات والإدارات العامة بمركز المحافظة والمديريات للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي ورصد حالات الغياب أو الانقطاع الوظيفي والمجازين والمكلفين بمهمات. لتطبيق العقوبات القانونية ضدهم.
رافقه خلال الزيارة مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل عبدالقادر العواضي ومدير عام مديرية مدينة البيضاء مطري سالم المظفري وعدد من المسؤولين بالمحافظة.
كما تفقد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورفي أمس، مستوى الإنضباط الوظيفي في عدد من المكاتب والوحدات الإدارية بالمحافظة في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر.
واطلع الأمين العام ومعه مدير مكتب الخدمة المدنية خطاب شجاع، على سير العمل ومستوى الانضباط بمكتب التأمينات والمعاشات ومكاتب السلطة المحلية بديوان المحافظة.
وأشاد الورافي بحرص الموظفين على الاستمرار في أعمالها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان.. داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لتنفيذ الخطط والبرامج الخدمية والتنموية خلال النصف الثاني من العام الجاري.
من جانبه تفقد وكيل محافظة إب علي النوعة سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في مكاتب المالية والضرائب والتربية والتعليم.. مشددا على ضرورة تسهيل معاملات المواطنين.
وأستمع من مدراء عموم هذه المكاتب إلى إيضاح حول الصعوبات التي تواجهها .. موجها باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجتها بحسب الإمكانات المتاحة.
بدوره أطلع وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل على مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في هيئة مستشفى الثورة العام ومكتب الصحة بالمحافظة.
كما تفقد وكيل المحافظة علي الزنم، بتفقد مستوى الانضباط الوظيفي بمكتب الواجبات والشؤون القانونية والإدارات العامة بديوان المحافظة.
من جهة أخرى تفقد وكيل اول محافظة حجة هلال الصوفي ومعه وكيل المحافظة حميد العبيدي أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية في المحافظة.
وحث الصوفي خلال زيارته لمكاتب الصحة والمالية والضرائب والتربية كافة الموظفين على مضاعفة جهودهم والالتزام بالدقة والأمانة أثناء عملهم الوظيفي وتحسين الاداء ، مثمنا في الوقت نفسه الجهود المبذولة من جميع العاملين المنضبطين في مقار أعمالهم.
وشدد على أهمية بذل المزيد من الجهود في سبيل خدمة الوطن والمواطن الذي يمر بظروف صعبة جراء استمرار العدوان السعودي الأمريكي الأمر الذي يستدعي مزيداً من الاهتمام والشعور بالمسؤولية.
واستمع الصوفي والعبيدي من مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة دحيان القاضي إلى شرح حول مستوى ونسب الانضباط ومستوى سير أداء العمل في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر..مبينا ان نسبة الانضباط لدى الموظفين العاملين في القطاع الحكومي بلغ نحو 78 %.
رافقه خلال الزيارة وكيل المحافظة لشؤون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي.
و تفقد وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق أمس احوال مرضى الإسهالات المائية الحادة ومنها الكوليرا بمركز الجدد الطبي بمدينة ذمار ومستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم.
واستمع الوكيل عبدالرزاق من مدير المركز الدكتور عادل الاضرعي الى شرح حول سير العمل في اقسام المركز، ومستوى الرعاية الصحية للحالات المشتبهة بالكوليرا، وكذا امكانيات المركز واحتياجاته من الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية.
وثمن وكيل المحافظة جهود الكوادر الطبية في معالجة الحالات المشتبهة والمصابة بالكوليرا.. لافتا الى اهمية مواصلة وتيرة العمل والتنسيق بين مختلف الجهات لمنع انتشار هذا الوباء والقضاء عليه بشكل نهائي.
من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الجماح، ان اجمالي عدد الوفيات بالكوليرا وصل 104 حالات، مبينا أن اجمالي عدد حالات الاسهالات المائية الحادة والمشتبهة بمرض الكوليرا المكتشفة بمحافظة ذمار خلال الفترة من 26 ابريل حتى 28 يونيو الماضي وصل 12 الفا و802 حالة، تم معالجة منها 12 الفا و617حالة، وبلغ عدد الحالات الايجابية بالفحص السريع 205RDT حالات، و64 حالة سلبي.
رافقه عضو مجلس النواب نجيب الورقي ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس طه الهندي.
كما اطلع وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكيل الشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر أمس على مستوى الانضباط الوظيفي بعدد من المكاتب التنفيذية في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر.
وأكد الوكيلان خلال الزيارة لمكاتب الواجبات والشؤون الاجتماعية والخدمة المدنية والأشغال وصندوق النظافة والتحسين وديوان المحافظة، على أهمية التزام الموظفين والقيادات الإدارية بالدوام وتسهيل معاملات المواطنين.
وأشادا بمستوى الانضباط الوظيفي في مختلف المكاتب رغم الظروف التي تمر بها البلاد.
واستمعا ومعهما مدير عام الرقابة بالمحافظة محمد سالم، من مدير مكتب الخدمة فؤاد سعيد الصامت إلى شرح عن إجراءات متابعة الانضباط الوظيفي ومستوى الأداء بعد إجازة عيد الفطر.. مشيرا إلى أن نسبة الانضباط بلغ 77 %.
وفي المحويت تفقد وكيل محافظة المحويت عبد السلام يحيى الذماري أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية بعد إجازة عيد الفطر .
وأكد الذماري خلال زيارته لمكاتب التربية والتعليم والصحة والسكان والمالية والضرائب والتعليم الفني والمهني والخدمة المدنية، أهمية الالتزام بالدوام الوظيفي لكافة الموظفين والعاملين والتواجد في مقرات أعمالهم خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان وحصاره.
وحث مكتب الخدمة المدنية ولجان التفتيش الوظيفي بتكثيف جهود المتابعة والرقابة الوظيفية المتواصلة للحد من حالات الغياب والتأخير في جميع الجهات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع حالات الغياب.

قد يعجبك ايضا