بن حبتور يوجه بعقد لقاء موسع لتدارس أوضاع السجون وتحسين الرعاية المقدمة للنزلاء

صنعاء – سبأ
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أمس بصنعاء، اللجنة الوزارية الخاصة بمعالجة أوضاع السجون والسجناء، برئاسة وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات.
واستمع رئيس الوزراء من رئيس وأعضاء اللجنة إلى شرح عن المهام التي تم إنجازها خلال الأسبوع المنصرم.. مشيرين إلى الأوضاع المتردية التي يواجهها السجناء في الجوانب الإيوائية والغذائية والدوائية.. مؤكدين أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم لمعالجة أوضاع السجون والسجناء، وتأكيد التنسيق بين كافة الجهات ذات الصِّلة للارتقاء بأوضاع المؤسسات العقابية ومستوى الرعاية المقدمة لنزلائها.
وأشاروا إلى المسؤولية التكاملية للوزارات ذات العلاقة والقطاع الخاص للمساهمة في حل الإشكاليات القائمة في هذا الجانب وتحقيق الأهداف المتوخاة في تحسين أوضاع السجون بمختلف جوانبها.. مؤكدين أهمية تفهم الأُطر ذات الصِّلة لطبيعة عمل اللجنة الوزارية المؤقت وإسناد جهودها لبلوغ أهدافها الإنسانية والأخلاقية .
ونوه رئيس الوزراء بما تقوم به اللجنة الوزارية من جهود لترجمة توصيات مجلس النواب لحكومة الإنقاذ بشان معالجة أوضاع السجون والسجناء.
ووجه بعقد لقاء موسع في الأسبوع القادم يضم اللجنة الوزارية وكافة الوزارات والجهات الحكومية والأطر ذات الصلة مع دعوة البيوت التجارية ورجال الأعمال إلى الاجتماع وذلك لتدارس أوضاع السجون بجوانبها الإنسانية والإيوائية والصحية بهدف الخروج بالمعالجات العملية التي تحقق العناية المطلوبة والضرورية للسجناء وتساعد في الوقت نفسه إدارات السجون على القيام بمهامها وواجباتها تجاه هذه الفئة على النحو المطلوب.

قد يعجبك ايضا