رئيس الجمهورية يفتتح غدا بطولة كأس الخليج العربي الـ20 في عدن

الثورة نت

يفتتح فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رسميا◌ٍ في مدينة عدن غدا الاثنين منافسات دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ 20 التي تستضيفها اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر الجاري إلى 5 ديسمبر المقبل¡ لأول مرة منذ قبول عضويتها في بعض مؤسسات مجلس التعاون الخليجي قبل حوالي تسع سنوات¡ وذلك بحضور ضيفي اليمن الكبيرين فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي وفخامة الرئيس إسياس أفورقي رئيس اريتريا ورؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة.

ويستهل حفل الافتتاح بعرض اللوحة الثقافية الفنية الغنائية الاستعراضية بعنوان “حلم الأجيال” وهي من كلمات الشاعر المعروف عباس الديلمي وألحان الموسيقار الدكتور عبد الرب إدريس وسيناريو وإخراج المخرج صفوت الغشم وتصميم رقصات واستعراضات فلكلورية للفنان أسامة بكار¡ ومن أداء كوكبة من نجوم الطرب اليمنيين والخليجيين الكبار والمشهورين أمثال كرامة مرسال وعلي بن محمد¡ وفؤاد الكبسي والوجه الجديد الفنانة اليمنية الشابة رنا الحداد والفنان الصاعد فؤاد عبد الواحد الذي حقق مراتب متقدمة في مسابقة ” نجم الخليج ” في قناة النجوم الإماراتية.

ويشارك في تقديم الفقرات الاستعراضية للوحة أكثر من 1500 راقص من أبناء محافظتي عدن وأبين¡ إلى جانب ثلاثة آلاف مشارك من طلاب المدارس والجامعات وفرق الرقص الشعبية في مختلف المحافظات.

وتقدم اللوحة وصايا الأجداد والأحفاد في ست لوحات فنية غنائية استعراضية مترابطة في مدة لا تتجاوز نصف ساعة وتبرز الوحدة والحكمة مفردتان رئيسيتان في العمل فيما تمثل الوحدة اليمنية حمامة سلام إلى دول مجلس التعاون الخليجي لنستبشر معها بمستقبل كبير لوحدة الجزيرة العربية والمحيط الإقليمي والعربي.

ويعقب حفل الافتتاح الرسمي لخليجي 20 إقامة المباراة الافتتاحية للبطولة التي تجمع المنتخب الوطني وشقيقه المنتخب السعودي في الساعة السابعة مساء◌ٍ على ملعب 22 مايو الدولي¡ فيما تقام المباراة الثانية الساعة العاشرة من مساء يوم غد الاثنين في نفس الملعب بين المنتخبين الكويتي والقطري ضمن المجموعة الأولى.

وقسمت المنتخبات المشاركة في خليجي 20 إلى مجموعتين ضمت الأولى منتخبات اليمن المستضيف والسعودية والكويت وقطر¡ ومن المقرر ان يحتضن مبارياتها ملعب أبين الجديد فيما تقام مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات حامل اللقب في النسخة الماضية عمان والإمارات والبحرين والعراق على الملعب الدولي بعدن الذي أعيد تجديده وتأهيله بتكلفة بلغت 25 مليون دولار.

وستقام منافسات البطولة التي تستضيفها إضافة إلى مدينة عدن محافظة أبين التي أنشى فيها ملعبا◌ٍ جديدا◌ٍ بمواصفات الاتحاد الدولي ” فيفا ” بلغت تكلفته نحو 65 مليون دولار في ظل استعدادات كبيرة سخرت فيها الحكومة كل الإمكانيات المادية والطاقات البشرية لإنجاحها.

هذا وقد استكمل اليوم وصول كل الوفود الإدارية والرسمية ومنتخبات الدول المشاركة والتي كانت بدأت بالتوافد منذ الخميس الماضي بجانب توافد الآلاف من الجماهير من دول الخليج والعراق لتشجيع المنتخبات المشاركة في البطولة عن طريق الجو وعلى متن سياراتهم التي قدمت إلى اليمن برا عبر المنافذ الحدودية لليمن مع السعودية وعمان.

 وقد ارتدت مدينة عدن حلة بهية استعدادا لاحتضان هذه البطولة حيث انتشرت في مختلف شوارعها مظاهر البهجة والفرح وزاد من ألقها ألوان القناديل المضيئة والمجسمات الجمالية وتزيين واجهات الشوارع والساحات العامة والمباني والفنادق بأعلام الدول المشاركة في البطولة¡ فضلا عن الفعاليات الشعبية والجماهيرية ولافتات الترحيب بالأشقاء القادمين من دول الخليج والعراق لقضاء أيام ممتعة في ثغر اليمن الباسم “عدن” خلال أيام الحدث الكروي الهام.
 

قد يعجبك ايضا