مجلس الوزراء يناقش مستجدات الأوضاع في جبهات التصدي للعدوان ومرتزقته

صنعاء /سبأ
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أمام مستجدات الأوضاع في جبهات الصمود والتحدي في مواجهة العدوان السعودي ومرتزقته.
واستمع المجلس إلى تقرير وزير الدفاع عن التطورات العسكرية والانتصارات التي يحققها أبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية، ونجاحهم في التقدم والصد في عدد من الجبهات ومواصلة إفشال خطط ومؤامرات العدوان ومرتزقته.. مؤكداً على الجاهزية العالية للجيش واللجان الشعبية لمواجهة أية مخططات جديدة للعدوان وقدرتهم على إسقاط كافة هذه المخططات والرهانات الخاسرة.
ونوه بالمعنويات العالية للأبطال من الجيش واللجان الشعبية، وهم يحملون شرف الدفاع المقدس عن الوطن وأبنائه في مواجهة غطرسة واستكبار المعتدين وجبروتهم .
كما استمع المجلس إلى تقرير وزير الداخلية، حول الأوضاع الأمنية ومستجداتها والجهود التي تبذلها الوزارة والأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في سبيل تكريس أجواء الأمن والاستقرار ومواجهة الجريمة المنظمة والمخططات الإجرامية التي تستهدف أمن الوطن والمواطن.
وأشاد مجلس الوزراء بجهود وزارتي الدفاع والداخلية ومنتسبيها من جنود وصف وضباط ورجال الأمن واللجان الشعبية، ودورهم في الدفاع عن سيادة الوطن وكرامة الشعب اليمني وتكريس الأمن والاستقرار وصون سكينة المجتمع .. مؤكدا أن حكومة الإنقاذ مستمرة في تقديم كل وسائل وجوانب الدعم وفق الإمكانات المتاحة للمؤسستين الأمنية والعسكرية لتعزيز وتقوية دورهما في أداء المهام الموكلة إليها بكفاءة واقتدار.
وناقش المجلس مذكرة وزير الإدارة المحلية حول مشكلة زكاة كبار المكلفين الممتد نشاطها لأكثر من وحدة إدارية في الجمهورية ومقترحات حلها والإجراءات المتخذة من قبل الوزارة بهذا الشأن.
وشكل المجلس لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وعضوية كل من وزير الإدارة المحلية، المالية، الشؤون القانونية وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، لدراسة المقترحات من كافة النواحي القانونية والإجرائية وتقديم تقرير بالنتائج إلى المجلس للمناقشة النهائية واعتماد ما يلزم .
كما استمع المجلس إلى تقرير وزير الإدارة المحلية حول المعالجات المتخذة لانتظام صرف مخصصات قطاع النظافة وتلافي أي تعطيل لجهود عمال النظافة عن القيام بواجباتهم في رفع وتصريف مخلفات القمامة من شوارع وأحياء أمانة العاصمة وبقية المحافظات والمدن.
وأكد المجلس دعمه لتلك المعالجات بجوانبها المؤسسية والمالية لما تمثله من أهمية في استقرار أداء قطاع النظافة .. مشددا على اللجنة الوزارية والفنية المكلفة من قبل رئيس الوزراء، برئاسة وزير الدولة أحمد القنع، مواصلة التحقيق مع الجهات المعنية وذات العلاقة للوصول إلى المتسببين في تأخير صرف أجور عمال النظافة والوصول بالوضع البيئي إلى ذلك النحو المزري والمرفوض من قبل الجميع وعلى أن ترفع اللجنة نتائج التحقيق إلى الاجتماع القادم للمناقشة واعتماد ما يلزم من إجراءات قانونية بحق من يثبت تسببه بذلك.
واطلع المجلس على تقرير وزير الصحة العامة والسكان، حول جهود الوزارة في مواجهة وباء الكوليرا، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، وما تم انجازه من إجراءات تنفيذية في إطار قرار مجلس الوزراء المتخذ في جلسته السابقة ومخرجات الاجتماع الموسع الذي عقد برئاسة رئيس الوزراء أثناء زيارته لوزارة الصحة يوم الأحد المنصرم.
وثمن المجلس الجهود المبذولة من قبل وزارتي الصحة العامة والمياه والبيئة والجهات الأخرى المعنية في مواجهة وباء الكوليرا .. مؤكداً على كافة الوزارات والجهات ذات الصِّلة سرعة استكمال إجراءاتها التنفيذية بشأن ما تم إقراره من إجراءات لمحاصرة الوباء بما في ذلك سرعة تأمين الجوانب المالية اللازمة لدعم خطة الطوارئ الخاصة بمواجهة المرض والسيطرة عليه.
ووجه المجلس وزارات الإعلام والأوقاف والإرشاد على تكثيف جهود التوعية عبر كافة وسائل الإعلام والمنابر الوعظية والإرشادية بهذا المرض وطرق الوقاية منه بما يعزز من جهود الوزارتين ونجاحهما في مواجهة المرض والحد من انتشاره.
واستمع المجلس إلى إيضاح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات حول ما يثار من معلومات بشان الوزارة عبر شبكات التواصل الاجتماعي .. موضحا أن ما يتم تداوله عبر تلك الشبكات لا أساس له من الصحة ويعتمد على معلومات غير صحيحة.. مؤكداً التزام الوزارة والمؤسسات التابعة لها وتقيدها بالشفافية الكاملة والعمل المسئول الذي يخدم المصلحة الوطنية.
وأشاد المجلس بدور الوزارة والجهود التي يبذلها الوزير في سبيل تطوير مستوى الأداء وتعزيز دورها في ظل التحديات الراهنة .. معربا عن تقديره للدور الفاعل للوزارة ومؤسساتها ، الذي ساعد في إنجاز العديد من القضايا المتصلة بحياة الناس.
وأكد أهمية تحري الجميع للدقة وأمانة المسؤولية الوطنية والأخلاقية فيما يتم نشرة أو تعاطيه في شبكات التواصل الاجتماعي وإدراك أن إطلاق الشائعات والانسياق وراءها لا يخدم في هذه المرحلة الحساسة سوى العدوان وأبواقه.
وجدد المجلس على ضوء استماعه لتقرير وزير النفط والمعادن بشأن إمدادات المشتقات النفطية، عدم وجود أي قرار أو توجه حكومي لرفع أسعار المشتقات النفطية وأن ما يتم الترويج له في بعض وسائل الإعلام يندرج ضمن الشائعات بهدف إثارة البلبلة في أوساط الناس وخدمة العدوان وأذنابه.
واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزير شؤون مجلسي النواب والشورى، عن نشاط الوزارة للفترة من 10ديسمبر 2016م إلى 14 مارس 2017م.
وتضمن التقرير الأنشطة والأعمال المنفذة من خلال مجلس الوزراء وتلك المنفذة في مجلس النواب “التشريعية – الرقابية”، إضافة إلى الأعمال المنفذة في مجلس الشورى، وفي إطار لجنة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى غير ذلك من المهام والأنشطة المرتبطة بالوزارة.
وناقش المجلس عدد من المواضيع الأخرى المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها الإجراءات والقرارات المناسبة.

قد يعجبك ايضا