أوزار الحرب القذرة

الثورة
في موازاة حرب عدوانية خارجية وداخلية استخدم فيها العدو السعودي الإماراتي احدث أنواع أسلحة الحرب الفتاكة والناعمة، وحرب اقتصادية وأخرى بيولوجية من الجو لم تخل حرب تحالف العدوان السعودي الإماراتي من أشكال قذرة للحرب يتصدر اليوم في محافظة عدن مشهد انتشار الحشيش المصنع والحبوب المخدرة ” المدعوم” والتي اجتاحت الأحياء والمدارس والكليات بلا هوادة مطيحة بأعداد هائلة من الشباب الذين استهدفهم العدوان في حرب تدمير العقول وجرف الطاقات الشبابية فيما تنهمك القوى السياسية المحلية بدوامة صراع النفوذ والاستقطاب وترديد بطولات الانتصارات الزائفة.
وطبقا لمصادر متعددة فقد انتشرت في محافظة عدن ظاهرة تعاطي الحشيش المصنع وحبوب الهلوسة بصورة كبيرة للغاية في اوساط الشباب من الجنسين تنذر بكوارث اجتماعية في ظاهرة جديدة تصاعدت حدتها بصورة مروعة في صفوف الشبان والشابات وكبار السن وحتى النساء والأطفال، منذ اجتياح قوات الغزو الإماراتية محافظة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى.
ويقول أطباء وناشطون إن تجارة الحبوب المخدرة وحبوب الهلوسة التي يسمونها “الحبوب المهدئة” صارت اليوم أكثر تجارة رائجة في محافظة عدن ولا سيما صنف مخدر يطلق عليه شعبيا أسم ” المدعوم” في هيئة حبوب مخدرة وحشيش مصنع يتعاطاها الشباب في عدن من الجنسين بما فيهم طلاب المدارس وحتى الأولاد صغار السن بعدما ساهمت كتائب محمد بن زايد في رواج هذه الأصناف المخدرة على نطاق واسع.
تشير المصادر إلى أن بعض أصناف حبوب الهلوسة صارت توزع بصورة شبه مجانية نظرا لاسعارها الزهيدة التي جلعتها في متناول يد الجميع وبعضها يستخدمه الشبان خلال تعاطيهم القات، وهي الظاهرة التي اخذت تنتشر ايضا في الكثير من أحياء مدينة تعز وبعض مناطقها الريفية.
يصنف كثيرون انتشار المخدرات في عدن بوصفه أداة من ادوات الحرب المخططة التي قادها العدو الإماراتي لتسهيل مخططاته في تهيئة أجواء تتيح للمحتل البقاء دون مشاكل، فيما تضمن قوات الغزو الإماراتية تدفق شحنات كبيرة من الحبوب المخدرة إلى هذه المحافظة النائمة على ادخنة “مقهى زكو” منذ اجتياحها من جحافل تحالف العدوان السعودي الإماراتي عام 2015، ويؤكد سكان وناشطون إن تجار الحبوب المخدرة صاروا معروفين تماما في محافظتي عدن وتعز وأكثرهم على صلة مباشرة بقوات الغزو الاماراتية.
الناشطون يؤكدون أن هدف العدو الاماراتي من هذا النوع من الحروب القذرة تنفيذ عملية جرف شاملة للعقول وتمرير مخططاته في تحويل شبان الجنوب إلى كتائب مرتزقة يزج بهم منذ أشهر عدة في محرقة حربه العدوانية الخاسرة على اليمن.
ويشير هؤلاء إلى أن تجارة المواد المخدرة ازدهرت من منافذ عدة تشرف عليها قوات تحالف العدوان السعودي الإماراتي بدءاً بالمخدر الذي يسوق على شكل سجائر مرورا بالراتنج الحشيش المصنع الذي يعد الاكثر انتشارا وانتهاء بالحبوب المخدرة مثل الكابتكون والديزبام وكذلك الترامادول 250 وهو في خطورته مقارب للهيروين وأصناف وأسماء لا تحصى يجري تداولها على نطاق واسع.
ويقول سكان إن انتشار المخدرات في عدن ليس جديدا فالظاهرة كانت منتشرة بكثرة قبل اجتياح قوات الغزو الاماراتية لمدن الجنوب لكنها انتشرت بصورة مخيفة للغاية بعد احتلال عدن حتى صار الحشيش والحبوب المخدرة تباع في كل مكان.. ويشيرون إلى ان جشع البعض في الربح وبناء الثروة السريعة ساعد كثيرا على انتشار تجارة المخدرات في عدن التي صارت تمثل بالنسبة لتجار المخدرات القادمين من دبي بوابة لتصدير المخدرات إلى دول الخليج ايضا.
ويقول وجدي . ج: انتشار الحبوب المخدرة في عدن امر مخطط ويمضي بشكل ممنهج برعاية اماراتية فهي تستهدف تنويم شريحة الشباب والشباب هم عماد الامة وهم القوة الكبرى التي يسعى المحتل إلى تغييبها أو الزج بها في حروبه في المخا ونجران ويشير إلى أن أكثر أنواع المخدرات انتشارا وصلت إلى طلاب وطالبات المدارس والكليات.. واليوم ترى شباب عدن يتجمعون في جلسات لتعاطي الحشيش ويتعاطون الحبوب مع القات وتراهم تاليا إما في جبهات حرب ليست حربهم ومن بقي منهم تراهم مغيبين عن الوعي ليلا وينامون أمام بيوتهم في السواحل بأوضاع غريبة وبعضهم يكونون عراة نتيجة غيابهم عن الوعي.

قد يعجبك ايضا