اختتام مشروع إدارة وتنسيق مراكز تجمعات النازحين في 6 محافظات

الثورة / شوقي العباسي
اختتمت منظمة ملتقى صناع الحياة مشروع تعزيز إدارة وتنسيق مراكز تجمعات النازحين في حالات الطوارئ الممول من صندوق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية (الاوتشا)، حيث هدف المشروع إلى دعم مراكز تجمعات النازحين من خلال تكوين لجان مجتمعية من النازحين أنفسهم وإدارة شؤون النازحين اليومية.
أنشطة المشروع اختتمت بعقد ورشة خاصة بإعداد دليل إرشادي حول إدارة مراكز وتجمعات النازحين , حيث ركزت نقاشات المشاركين في الورشة على تحديد المبادئ التوجيهية لمسودة الدليل الذي يعتبر دليلاً إجرائياً لمراكز الإيواء الجماعي في اليمن والذي يستند إلى مجموعة الأدوات العالمية الخاصة بإدارة مخيمات النازحين إلى جانب تركيزه على خصوصيات مراكز الإيواء الجماعي وإمكانية تطبيقه حالياً بالإضافة إلى توفير احتياجات 14 مركز إيواء وصيانة بعض المرافق الصحية وتوزيع احتياجات للنازحين وتوثيق قصص نجاح لقياس اثر المشروع في المراكز.
وأوضح بيان صادر عن المنظمة تلقت “الثورة ” نسخة منه ان المشروع تضمن العديد من الأنشطة والفعاليات في محافظات (حجه – عمران – أمانة العاصمة – إب – تعز – البيضاء) بمعدل 14 مركز نزوح .وبحسب البيان فان المشروع استهداف النازحين في مراكز الإيواء تحت إشراف الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمشاركة عدد من المنظمات المحلية الشريكة في المحافظات المستهدفة.
وأشار البيان الصادر عن المنظمة إلى أن المشروع وفر الدعم المادي لـ 5 منظمات مجتمع مدني للإشراف على (14) مركزاً خاصاً بالنازحين في تعز – إب – حجة – عمران – أمانة العاصمة. كما استهدف توزيع مواد الإيواء للنازحين بمديرية الشمايتين في تعز لعدد133 أسرة نازحه كما وفر احتياجات الشتاء لعدد 350 أسرة نازحة بمديرية رداع في البيضاء وكذلك توفير متطلبات واحتياجات المراكز التي شملها المشروع .

قد يعجبك ايضا