استئناف منافسات دورة الألعاب المدرسية بأهلي صنعاء

صنعاء/ علي الغرباني
استأنفت أمس السبت منافسات دورة الألعاب المدرسية الأولى لمدارس أمانة العاصمة التي ينظمها النادي الأهلي بصنعاء بالتعاون مع أمانة العاصمة ومكتب التربية والتعليم وعدد من الشركات وتحتضن منافساتها منشآت النادي الأهلي، بعد أن توقفت يومي الخميس والجمعة الفائتين للراحة.
وانطلقت أمس منافسات الدور ثمن النهائي (دور الـ16) لمسابقة كرة القدم السباعية بإقامة أربع مباريات أسفرت عن تأهل فرق مدارس نشوان الحميري, خالد بن الوليد, عمر العيسي , والوحدة العربية للدور ربع نهائي.
حيث فاز فريق مدرسة نشوان من مديرية صنعاء القديمة على فريق مدرسة صنعاء النموذجية من مديرية الثورة بهدفين مقابل هدف, وفاز فريق مدرسة خالد بن الوليد من مديرية التحرير على فريق مدرسة الفاروق من مديرية شعوب بركلات الترجيح 2/ صفر بعد تعادلهما في الوقت الأصلي للمباراة بهدفين لمثلهما.
كما تغلب فريق مدرسة العيسي من مديرية السبعين على فريق مدرسة التعاون من مديرية معين بخمسة أهداف نظيفة، وبالنتيجة ذاتها فاز فريق مدرسة الوحدة العربية من مديرية معين على فريق مدرسة الأقصى من مديرية شعوب.
وتختتم منافسات الدور ثمن النهائي اليوم الأحد بإقامة بقية المباريات الأربع التي ستحدد بقية الفرق المتأهلة لربع النهائي، حيث يلتقي فريق مدرسة احمد فرج من مديرية السبعين مع فريق مدرسة الزبيري من مديرية الوحدة، ويواجه فريق مدرسة عمر بن عبدالعزيز من مديرية بني الحارث مع فريق مدرسة سقطرى من مديرية معين، فيما يلتقي فريق مدرسة الميثاق من مديرية الثورة مع فريق مدرسة الثريا من مديرية الصافية، ويلعب فريق مدرسة المعتصم من مديرية الوحدة مع جاره فريق مدرسة الانفال.
ووصلت منافسات الكرة الطائرة المخصصة للطالبات، إلى مرحلة متقدمة، حيث سيتحدد اليوم الأحد هوية فرق مدارس المديريات الأربع المتأهلة لنصف نهائي المسابقة والذي سيقام بطريقة المقص، وتقام اليوم أربع مباريات تجمع الأولى فريقي مدارس مديريتي الثورة ومعين، ويلعب في الثانية مديريتي التحرير وصنعاء القديمة وذلك ضمن المجموعة الاولى، فيما تقام مباراتان في المجموعة الثانية تجمع الأولى مديريتي آزال وشعوب، ويلتقي في الثانية مديرية السبعين مع مديرية بني الحارث.
وكانت منافسات أمس السبت أسفرت عن فوز فريق مدارس مديرية الثورة على مديرية الصافية بشوطين دون مقابل بواقع 25/ 18 و25 / 13 وذلك ضمن المجموعة الأولى، فيما شهدت المجموعة الثانية فوز مديرية الوحدة على مديرية بني الحارث بشوطين نظيفين 25/ 9 و 25/ 15.
وفي مسابقة كرة الطاولة للطالبات تأهلت فرق مديريات صنعاء القديمة والوحدة والثورة للدور النهائي حيث ستتنافس الفرق الثلاث على لقب المسابقة غداً الاثنين وتلعب بنظام الكل مع الكل من دور واحد.
جاء تأهل فريق مديرية صنعاء القديمة للدور النهائي عقب فوزه على فريق مديرية آزال 3/ صفر وبالنتيجة ذاتها فاز فريق مديرية الوحدة على فريق مديرية الصافية وتغلب فريق مديرية الثورة على فريق مديرية آزال.
أما في منافسات الشطرنج للطالبات تصدرت لاعبة مديرية بني الحارث شيماء الحكيمي ترتيب المشاركات برصيد خمس نقاط من خمس جولات، وحلت لاعبة مديرية شعوب خلود البجلي في المركز الثاني بأربع نقاط وجاءت لاعبة مديرية الثورة زينب العرابي في الثالث بثلاث نقاط ونصف.

قد يعجبك ايضا