اليوم .. منتخبنا الوطني يواجه نظيره الطاجكستاني

رسالة الدوحة/ محمد الخميسي
يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء وتحديداً عند الساعة السابعة بتوقيت صنعاء منتخب طاجكستان في الجولة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا (الإمارات 2019) ضمن مباريات المجموعة السادسة التي تضم (اليمن – الفلبين – طاجكستان – النيبال).
ويهدف منتخبنا خلال مباراته التي يستضيفها ستاد سحيم بن حمد في نادي قطر إلى تحقيق نتيجة إيجابية والفوز بالمباراة من أجل انطلاقة قوية في التصفيات التي تستمر منافساتها عاما كاملا.
ويعول الشارع الرياضي اليمني كثيرا على اللاعبين والجهاز الفني في مباراة اليوم والتي تعتبر باكورة مبارياتهم، حيث يضعون آمالهم على تحقيق نتيجة إيجابية باتجاه تأهل تاريخي أول للكرة اليمنية للنهائيات الآسيوية.
تمرين أخير
وأجرى منتخبنا الوطني مساء أمس تمرينه الأخير الذي أقيم على الملعب الذي سيحتضن المباراة واستمر لمدة ساعة حسب نظام التصفيات، وخلال التمرين وضع الجهاز الفني اللمسات الأخيرة على الأسلوب التكتيكي الذي سيتبعه خلال المباراة.
منتخبنا بالزي الرسمي .. والطاجيكي يرتدي الأبيض
وفي الاجتماع الفني الذي اقيم للمنتخبين مساء أمس، اعتمد مراقب المباراة المنغولي جاك الملابس التي سيرتديها المنتخبان، حيث سيرتدي منتخبنا الزي الرسمي (أحمر – أبيض – أسود)، وحارس المرمى (أخضر – اسود – أخضر)، فيما يرتدي المنتخب الطاجكستاني الزي (ابيض – احمر – ابيض) وحارس المرمى (اصفر كامل).
المؤتمر الصحفي
كما عقد أمس وعقب الاجتماع الفني المؤتمر الصحفي للمباراة، حيث أكد مدرب المنتخب الوطني الاثيوبي ابرهام مبراتو أنه يضع للمنتخب طاجكستان كل الحسابات وكذا لقدرات لاعبيه وأن المباراة لن تكون سهلة، مشيراً إلى أن منتخبنا يملك معلومات قليلة عن خصمه حيث سبق للمنتخب الأولمبي أن واجه منتخب طاجكستان في التصفيات الأولمبية في الفجيرة قبل عامين، وأضاف قائلاً: سندخل المباراة بهدف تحقيق الفوز والخروج بأول ثلاث نقاط والتي ستساعدنا كثيرا في طريقنا نحو خطف بطاقة التأهل، وبالتالي سنقدم أفضل ما بوسعنا من أجل تحقيق الهدف الذي جئنا من أجله.
لافتا خلال حدثيه إلى أن مرحلة إعداد اللاعبين تطلبت وقتاً وجهداً مضاعفا من أجل الوصول بهم إلى الجاهزية المطلوبة بسبب توقف الدوري منذ عامين وعدم خوض المنتخب لأي مباراة منذ شهر يونيو 2016، وبالتالي فقد تمكن الجهاز الفني بالتعاون الجاد الذي وجده من اللاعبين من الوصول إلى درجة جيدة من الجاهزية خصوصا بعد المباراتين الوديتين اللتين خاضهما المنتخب خلال معسكره الخارجي بالدوحة كشفت نقاط الضعف عند المنتخب وجعلت الجهاز الفني يركز على تمارين تكتيكية معينة لتجاوز تلك الأخطاء.
بدوره أكد مدرب منتخب طاجكستان نيته على تحقيق الفوز في المباراة وحصد أول ثلاث نقاط في مشوار التصفيات، مبديا احترامه للمنتخب اليمني وقوته قائلا: مستوى منتخبات المجموعة متقاربة نسيبا ولا يوجد منتخب ضعيف، واليمن منتخب قوي وعلينا احترامه في المباراة وتوقع أي نتيجة، وسيكون أسلوب لعبنا في المباراة مدروس على ضوء أسلوب المنتخب اليمني.
من جانبه اوضح قائد منتخبنا الحارس محمد إبراهيم عياش نية اللاعبين على تحقيق الفوز في مباراة اليوم، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين جاهزون للمباراة ويعون المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم من أجل تحقيق فوز مهم معنويا ونقاطيا في الطريق لتأهل تاريخي أول لنهائيات كأس آسيا، وأضاف قائلا: مستوى منتخبات المجموعة متقارب، لكننا نفكر في الفوز اليوم كخطوة أولى ونضع بطاقة التأهل الأولى هدفنا خلال هذه التصفيات.
لاعب منتخب طاجكستان فتح الله تحدث عن المباراة باختصار قائلا: أعددنا للمباراة بشكل جيد من خلال معسكر داخلي في طاجكستان وخارجي في البحرين اختتمناه بمباراة ودية مع المنتخب البحريني تعادلنا فيها (1/1)، معنوياتنا مرتفعة واعرف منتخب اليمن حيث وسبق لي أن لعبت ضدهم مرتين وأنا اعرف طريقة لعبهم.
المباراة منقولة على قناة الكأس 1.
محسن قراوي تأكد غيابه عن المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة المنتخب الودية الأخيرة أمام منتخب فلسطين.

قد يعجبك ايضا