الرئيس الروسي يدعو إلى توحيد الجهود في مكافحة الإرهاب

دعا الرئيس فلاديمير بوتين خلال لقائه بزعيمة “الجبهة القومية” الفرنسية مارين لوبان إلى توحيد الجهود في مجال مكافحة الإرهاب.
وقال بوتين: “جميعنا نعيش في هذه الظروف الصعبة جدا، وعلينا أن ندرك في نهاية الأمر واقعية هذا الخطر وأن نوحد الجهود في مكافحة الإرهاب”، مذكرا بأن قوة من الحرس الوطني الروسي تعرضت للتو لهجوم في جمهورية الشيشان بشمال القوقاز.
من جهتها قالت لوبان إن روسيا وفرنسا بلدان يقومان عمليا بمكافحة الإرهاب الذي يمثل الخطر الدائم، داعية إلى تبادل المعلومات الاستخباراتية لمكافحة الإرهاب.
وأكدت أن روسيا تواصل عمليتها العسكرية في سوريا، أما فرنسا فإنها تشارك في عملية عسكرية في تشاد، مضيفة: “وهكذا فقط يمكن القضاء على الإرهاب – وللأسف هناك حاجة إلى وجود عسكري”.
من جهة أخرى، أكد الرئيس بوتين أن موسكو تولي اهتماما كبيرا لعلاقاتها مع باريس “ولا تسعى إلى التدخل بأي شكل في انتخابات الرئاسة الفرنسية، إلا أنها تتمسك بحقها في التحادث مع ممثلي أي قوى سياسية في فرنسا، كما يفعل شركاؤنا في أوروبا والولايات المتحدة”.
وقال بوتين: “نسعى للحفاظ على علاقات جيدة مع ممثلي الحكومة الحالية وكذلك مع ممثلي المعارضة”.
يذكر في هذا السياق أن مارين لوبان، وهي زعيمة “الجبهة القومية” الفرنسية والمرشحة في انتخابات الرئاسة، أجرت في وقت سابق امس مباحثات مع أعضاء في مجلس الدوما الروسي، بمن فيهم رئيس لجنة الشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي، الذي زار مطلع الأسبوع الحالي دمشق ضمن وفد برلماني روسي والتقى هناك بالرئيس السوري بشار الأسد.

قد يعجبك ايضا