اللجنة العليا لحماية المستهلك تستأنف اجتماعاتها بعد توقف دام أكثر من عامين

صنعاء/سبأ/.. –

عقدت اللجنة العليا لحماية المستهلك اجتماعا◌ٍ لها برئاسة وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب¡ وبحضور وكلاء الوزارات المعنية الأعضاء في اللجنة¡ وممثلين عن الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية والجمعية اليمنية لحماية المستهلك.
ووقفت اللجنة العليا لحماية المستهلك¡ في هذا الاجتماع الذي يعد الأول بعد توقف اجتماعاتها لأكثر من عامين¡ أمام عدد من القضايا المتعلقة بحماية المستهلك وعلى رأسها تقييم السوق الاستهلاكية استعدادا◌ٍ لاستقبال شهر رمضان المبارك¡ وإعداد برنامج تنفيذي لهذا الشهر.
وفي هذا السياق استعرضت اللجنة الوضع الراهن للمواد الغذائية الأساسية¡ وتوصلت إلى أن الحالة مطمئنة¡ مع توفر كميات كافية من السلع¡ و استقرار ملحوظ في الأسعار في كافة محافظات الجمهورية.
وأكدت اللجنة على ضرورة القيام بجهد جماعي لحماية الأطفال من مادة مسحوق السكارين التي تباع في السوق المحلية للأطفال بحيث تقوم الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة¡ ومكاتب الصناعة والتجارة بالمحافظات¡ بحملات لسحب العبوات الصغيرة التي تقل عن (100) جرام ¡ والتي دخلت البلاد بشكل غير رسمي.
وكلفت اللجنة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بإصدار تعميم بخصوص التأثيرات الضارة لهذه السلعة بالنظر إلى الاستخدام الواسع والمكثف من قبل الأطفال.
وأقرت اللجنة رفع مذكرة إلى مجلس الوزراء¡ لمطالبته بالتوجيه باتخاذ التدابير الكفيلة¡ بتجنب حدوث أزمة في المعروض من مادة الغاز المنزلي مع قدوم شهر رمضان المبارك.
وأكدت اللجنة على أهمية إعداد برامج توعوية مكرسة لتوعية وتثقيف المستهلك لضمان رفع الوعي الاستهلاكي وعلى أن تأخذ تلك البرامج طابع الاستمرارية.
وأقرت اللجنة العليا لحماية المستهلك عقد اجتماعها القادم في شهر يونيو المقبل بحضور ممثلي جميع الجهات المعنية الرقابية المعنية بحماية المستهلك¡ بحيث يكرس لتعزيز الجهود الرقابية في السوق على وجه الخصوص مع قدوم شهر رمضان المبارك.

قد يعجبك ايضا