مــن المحافظات:

تعز
تعز/سلطان مغلس
كشف محافظ تعز شوقي أحمد هائل عن خطة أمنية سيتم تنفيذها الأيام القادمة لتثبيت الأمن والاستقرار وإنهاء حالة الانفلات الأمني الذي تعيشه مدينة تعز حاليا من خلال نشر الدوريات الأمنية في جميع أحياء المدينة وأشاد هائل لدى حضوره أمس بديوان عام المحافظة ملتقى الصلح وإلاخاء بين قبيلتي بني عون وبني الدعيس بمديرية التعزية والذي نظمته منظمة السلم الاجتماعي والتوجه المدني بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية ووجهاء القبيلتين بالجهود التي بذلها عدد من الشخصيات الاجتماعية للتوصل إلى حل ينهي الخلاف القائم بين القبيلتين نتيجة قضايا ثأر بينهما , مشيرا إلى أن لغة العقل والحكمة يجب أن تغلب كافة الممارسات السلبية التي تضر بمصلحة الوطن والمجتمع.

حجة
أقرت اللجنة الفرعية للاحتفالات بمحافظة حجة في اجتماعها أمس برئاسة أمين عام المجلس المحلي أمين صالح القدمي تكليف لجان لإعداد بروفات الحفل الفني والخطابي لاحتفال المحافظة بالعيد الوطني الثالث والعشرين للجمهورية اليمنية 22 مايو.
واستمع الاجتماع إلى التقرير المقدم من وكيل المحافظة الدكتور ابراهيم الشامي بشأن الفقرات المقترحة ضمن فعاليات الحفل الفني الخطابي الساهر المزمع إقامته الخامس من الشهر القادم بمركز المحافظة وإمكانية إقامة حفل مماثل على مستوى ساحل مديرية ميدي.

البيضاء
ناقشت اللجنة الأمنية برداع محافظة البيضاء في اجتماعها أمس برئاسة وكيل المحافظة لشؤون مديريات قطاع رداع الدكتور سنان مقبل جرعون السبل الكفيلة بتعزيز الأداء الأمني بمدينة رداع وتحقيق السلم الاجتماعي.
ووقف الاجتماع أمام حادثة الاعتداء على القاضي عبدالسلام ماطر عضو النيابة برداع ووجه بضبط المعتدين.
واستعرضت اللجنة أداء العمليات المشتركة للحد من الاختلالات ومنع المظاهر المسلحة في المدينة وآليات توريد السلاح المضبوط وتفعيل الدوريات الأمنية الليلية في أحياء رداع.
وأكد الوكيل جرعون أهمية توفير الحماية الأمنية للقضاة والمقرات القضائية ومنع أي اعتداءات قد تقع عليهم والقبض على كل من تسول له نفسه المساس بهيبة القضاء واستقلاليته.. ووجه الأجهزة الأمنية بملاحقة المعتدين وتسليمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

صعدة
ناقش محافظ صعدة فارس مناع أمس مع عدد من مشائخ وأبناء عزلة ولد مسعود بمديرية سحار عدداٍ من القضايا المتعلقة بأبناء العزلة واحتياجاتهم ومتطلباتهم.
وخلال اللقاء أكد المحافظ مناع أن الدولة حريصة على استتباب الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة وحياة الأفراد والجماعات.. مشير إلى ضرورة تعاون الجميع في الوصول إلى تحقيق ما نصبو إليه من الأمن والاستقرار.
ودعا الجميع إلى التعاون في انجاح الحوار الوطني الشامل وطرح الروئ والأفكار التي تخدم الحوار الوطني وبالأخص قضية صعدة للخروج بحلول ونتائج مرضية ترضي الجميع وتسهم في نجاح مؤتمر الحوار الوطني للوصول إلى الدولة المدنية الحديثة.. مبديا استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية في حل كافة القضايا المطروحة من أبناء العزلة وكافة مديريات المحافظة.

عدن
عدن/نبيل الجنيد
افتتح محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد ومعه مدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل أيوب أبوبكر أمس مركز الأسر المنتجة لتدريب وتأهيل المرأة لجمعية الفردوس التنموية بمديرية البريقة.
وفي حفل الافتتاح طاف المحافظ بأقسام المركز المتمثلة بصالة أجهزة الحاسوب والتدبير المنزلي والكوافير ومشغل الخياطة والأشغال اليدوية وقاعة النجارة والرسم على الزجاج.
وأشاد بالدور التنموي الذي يقدمه المركز للمرأة في مجال البناء الشراكة المجتمعية.
إلى ذلك حضر المحافظ حفل اختتام الورشة التدريبية التي نظمها المنتدى الإنساني بالشراكة مع جمعية الفردوس التنموية النسوية مديرية البريقة.

حضرموت
المكلا/مجدي بازياد
قال المدير التنفيذي لصندوق إعادة الإعمار بمحافظتي حضرموت والمهرة المهندس عبدالله محمد متعافى إن فروع الصندوق في المكلا وسيئون والمهرة تعمل على صرف تعويضات المتضررين بشكل مستمر بعد استلام الصندوق في ديسمبر الماضي 2012م للمبلغ الأخير من وزارة المالية البالغ 3,9 مليار مؤكدا أن فروع الصندوق تعمل على إنجاز الكشوفات الأساسية للمتضررين للتسريع في تعويضهم وتخفيف معاناتهم مبيناٍ أن الصندوق سيعمل وفق أولويات جديدة للتسريع في صرف تلك التعويضات متمنياٍ أن تواصل وزارة المالية صرف ماتبقى من تعويضات للمرحلة القادمة بعد أن تقوم لجان الصندوق بتصفية المبلغ السابق في مواضعه وأماكنه المستحقة .

ذمار
ذمار/رشاد الجمالي
يفتتح خلال الأيام القادمة بمحافظة ذمار مركز الاصدار الآلي في إدارة شرطة السير بالمحافظة وأوضح العقيد خالد محمد علي أنعم مدير شرطة السير بالمحافظة لـ«الثورة» أنه يجري حاليا الإعداد والترتيب لفتح مركز للاصدار الآلي بالمحافظة المجهز بأحدث الأجهزة الحديثة وفق التصاميم المعدة من قبل الإدارة العامة لشرطة السير عبر شبكة آلية وقاعدة بيانات واحدة مرتبطة في عموم المحافظات.
منوهاٍ إلى أن المركز الذي يعد واحداٍ من المراكز للاصدار الآلي عبر محافظات الجمهورية جاء بناءٍ على توجيهات اللوء الدكتور عبدالقادر قحطان وزير الداخلية.

قد يعجبك ايضا