(العون المباشر) تدشن مشروع الطاقة الشمسية لتشغيل المراكز الصحية بمحافظة صنعاء

صنعاء – سبأ
دشنت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن تركيب عشر منظومات طاقة شمسية ضمن مشروع آمنة للطاقة الشمسية لتشغيل المراكز الصحية بمحافظة صنعاء بتمويل من جمعية قوافل للإغاثة والتنمية.
يهدف المشروع إلى تغطية احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية بالطاقة الكهربائية في ظل انقطاع الكهرباء وشحة المشتقات النفطية وارتفاع أسعارها وذلك بالتنسيق مع مكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.
ويستهدف المشروع الذي يتكون من 56 لوحاً شمسياً بقدرة تتراوح بين 280ـ 320 وات و44 بطارية بسعة إجمالية تبلع سبعة آلاف و400 أمبير مع كافة الملحقات مستشفى العر بالحيمة الداخلية ، مستشفى المنار بالحيمة الخارجية، مركز المربك بني سحام في خولان الطيال، مستشفى القدم بني إسماعيل بمديرية مناخة .
كما يستهدف مستشفى سوق الثلوث في صعفان، مستشفى عومرة بمديرية أرحب، مستشفى جحانة ومركز الكبس الطبي في خولان، المستشفى الريفي سيان في مديرية سنحان، المستشفى الريفي وعلان في بلاد الروس.
وقالت مدير مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن المشروع جاء ضمن اهتمام العون المباشر وسعيها الدائم لتحقيق الخدمات الصحية والإنسانية للشعب اليمني في ظل الأوضاع الصعبة والأزمة التي تمر بها اليمن .
وأكدت أهمية المشروع في تشغيل المراكز الصحية وحفظ اللقاحات والأدوية التي تتطلب درجة حرارة معينة من خلال توفير البدائل باستخدام الطاقة الشمسية لتلبية الاحتياجات من الطاقة والحد من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.
وأشادت مدير مكتب العون المباشر بسرعة استجابة جمعية قوافل للإغاثة والتنمية وتمويلهم للمشروع ، كما أعربت عن الشكر لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة ممثلاً بالمدير العام الدكتور خالد المنتصر على تعاونهم وتسهيل مهمة فريق العون المباشر.

قد يعجبك ايضا