الأسد: مستعدون للحوار حول كل شيء

الثورة نت/ وكالات

الرئيس السوري يقول في حديث لوسائل إعلام فرنسية إن بلاده لا تعتمد على تصريحات المرشحين الفرنسيين في حملاتهم الانتخابية، وأن دمشق ستنتظر السياسة التي سيتبنونها بعد استلام منصبهم، ويرى أن نجاح مؤتمر آستانة سيعتمد على أن تكون المعارضة سوريّة كي تناقش القضايا السورية، ويضيف أن دمشق عازمة على تحرير منطقة وادي بردى.
أعلن الرئيس السوري بشار الأسد أن بلاده لا تعتمد على تصريحات المرشحين الفرنسيين تجاه سوريا في حملاتهم الانتخابية، قائلاً إن دمشق ستنتظر السياسة التي سيتبنونها بعد استلام منصبهم.
الأسد رحب ولكن بحذر بخطاب مرشح الرئاسة الفرنسية فرنسوا فيون، الذي تحدث فيه عن محاربة الإرهابيين وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، معتبراً أن “الأمر سيكون جيداً جداً” إذا نفذ فيون ما يقوله.
الرئيس السوري وفي حديث لوسائل إعلام فرنسية، قال إن على السياسيين الفرنسيين العمل لمصلحة مواطنيهم لأن سياستهم في السنوات الماضية ألحقت الضرر بمصالح فرنسا، داعياً الفرنسيين للبحث عن الحقيقة في وسائل إعلام بديلة عن الإعلام الغربي، ومضيفاً أن “فرنسا دولة عمياء إذ كيف يُمكنها وضع سياسة حيال سوريا إذا لم تكن ترى ما يحدث فيها”.
ولم تغير الإدارة الفرنسية موقفها حيال سوريا ولا تزال تتحدث عن دمشق باللغة المنفصلة عن الواقع، بحسب الأسد، الذي أمل في أن يرى أي وفد أجنبي يزور بلاده “حقيقة ما حدث ويحدث”، مضيفاً “نأمل أن يكون هناك في فرنسا من يريد الإصغاء للوفود الزائرة والحقائق”.
وحول المفاوضات لإنهاء الأزمة السورية، أبدى الأسد إستعداد بلاده الكامل لها معلناً أن “كل شيء متاح في المفاوضات وليس هناك حدود لها”.
ونجاح مؤتمر آستانة أو قابليته للحياة، سيعتمد بحسب الرئيس السوري على أن “تكون المعارضة سوريّة كي تناقش القضايا السورية”، متسائلاً “هل المشاركون في المفاوضات سيكونون معارضة حقيقية؟ هل لهم قواعد شعبية وليس سعودية أو فرنسية أو بريطانية؟”.
الأسد صرح لوسائل إعلام الفرنسية أن مهمة الحكومة السورية هي تحرير كل الأرض السورية، مشيراً إلى وجود انتهاكات يومية لوقف النار حيث يحتل الإرهابيون المصدر الرئيسي للمياه بدمشق “التي يُحرم منها أكثر من 5 ملايين مدني”.
ودور الجيش السوري هو تحرير وادي بردى من الارهابيين لمنعهم من خنق العاصمة، بحسب الأسد الذي أضاف أن وقف النار لا يشمل “جبهة النصرة” و”داعش”.

قد يعجبك ايضا