رئيس الجمهورية يشيد بالدور البطولي لمنتسبي اللواء 17 مشاه وأمن مديرية ذباب في ضبط شحنة المسدø◌ِسات المهرø◌ِبة


تعز/سبأ/.. –
أقيم أمس في قيادة اللواء 17 مشاه حفل تكريمي لعدد من أبطال اللواء من الضباط والصف والجنود ومنتسبي الأمن الذين تمكنوا من إلقاء القبض على شحنة المسدسات المهربة مطلع الشهر الحالي.
وفي حفل التكريم الذي حضره مساعد وزير الدفاع لشؤون التكنولوجيا اللواء الركن أبو بكر الغزالي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي ومدير عام أمن محافظة تعز محمد صالح الشاعري وقائد محور تعز العميد الركن علي مسعد حسين وعدد من مدراء الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع والقيادات العسكرية والأمنية بمحافظة تعز¡ ألقيت كلمة الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي إلى المقاتلين ألقاها نيابة عنه مساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا.
حيث أشارت الكلمة إلى الدور البطولي الذي قدمه عدد من منتسبي اللواء 17 مشاه ومنتسبي أمن مديرية ذباب في تنفيذ مهامهم العسكرية والأمنية والذين مثلوا بيقظتهم العالية وبشجاعتهم الباسلة وبنزاهتهم الرفيعة¡ مؤسستهم الدفاعية والأمنية العملاقة¡ بل ومثلوا الشعب اليمني العظيم كله¡ في حرصهم على سلامة وطنهم وحراسة مياهه الإقليمية وصيانة سيادته الوطنية من كافة أعمال القرصنة والتهريب¡ وبالذات تهريب وسائل القتل والارهاب والدمار المعادية للإنسانية وللنظام والقانون والأمن والاستقرار.
وأكدت الكلمة أن أبناء اليمن اليوم أمام صحوة ضمير وطني حيø يكره ويرفض أساليب البيع والشراء المضرة بكرامة الوطن والمواطن.
وأشادت الكلمة بدور اللواء السابع عشر مشاه ومنتسبي أمن مديرية ذباب لصحوة الضمير الوطني لديهم من خلال القائهم القبض على صفقة ضخمة من مسدسات الاغتيالات بكاتمات الصوت القذرة¡ مقتدين بذلك بزملائهم الأبطال الميامين الذين سبقوهم الى مثل هذا الصنيع الوطني العظيم.
وعبرت عن الشكر والتقدير والتهنئة لقيادة اللواء والمكرمين من اللواء السابع عشر مشاه ومنتسبي أمن ذ◌ْباب على يقظتهم وحسهم الأمني الرفيع.
وفي الحفل قام مدير دائرة الشؤون القانونية العميد حقوقي محمد العظيمة بقراءة القرار الجمهوري رقم (30) لسنة 2013م بمنح وسام الشجاعة للواء 17 مشاه¡ والقرار الجمهوري رقم (31) لسنة 2013م بمنح وسام الواجب للمكرمين من منتسبي اللواء 17 مشاه¡ والقرار الجمهوري (32) لسنة 2013م بمنح وسام الواجب لمنتسبي أمن مديرية ذباب¡ وقرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بترقية الضباط التالية أسماؤهم من رتبة الرائد إلى رتبة المقدم وهم:
– رائد/ خالد عبدالله أحمد الجحدبي.
– رائد/ مجاهد حسين جواس.
– رائد/ حاتم قاسم القواتي.
كما تم قراءة قرار وزير الدفاع رقم (1) لسنة 2013م بترقية الملازم/2 فخر ناجي محمد سعيد إلى رتبة الملازم أول¡ وقرار رئيس هيئة الأركان العامة رقم (1) لسنة 2013م بترقية عدد (20) فرد إلى رتبة المساعد أول¡ و (33) فردا◌ٍ إلى رتبة الرقيب أول.
وكان قائد اللواء 17 مشاه العميد الركن/ صالح الصباري قد ألقى كلمة جدد من خلالها العهد باسم ضباط وصف وجنود اللواء بأنهم سيظلون دوما◌ٍ على أهبة الاستعداد في حماية السيادة الوطنية والإسهام الفاعل في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والتصدي بقوة وحزم لكل من يحاول العبث بأمن واستقرار الوطن.
فيما عبرت كلمة المكرمين عن الشكر والامتنان للقيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ المشير عبدربه منصور هادي¡ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة¡ الذي يؤكد صدق التوجه الحكيم والمثابر لمواصلة عملية التغيير الشامل في اليمن¡ مشيرين إلى أن ما قاموا به من رصد يقظ وتتبع دقيق لواحدة من أخطر عمليات التهريب في مياهنا الإقليمية وتوجت بالقبض على أفراد العصابة الشريرة واحتجاز قارب الرعب المثقل بآلاف وسائل القتل والاغتيال الخبيثة المزودة بكاتمات الصوت¡ هي جزء لا يتجزأ من منظومة المهام والواجبات الوطنية الدفاعية والأمنية المقدسة.
وفي نهاية الحفل قام مساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا ومعه قائد المنطقة العسكرية الرابعة بتسليم وسام الشجاعة للواء 17 مشاه تسلمها قائد اللواء¡ وأوسمة الواجب للمكرمين من الضباط والصف والجنود من منتسبي اللواء وأمن مديرية ذباب.

قد يعجبك ايضا