وزير النفط والمعادن يلتقي سفيري الجزائر ومصر

صنعاء/ سبأ/.. –
بحث وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس أمس مع السفير الجزائري بصنعاء عبدالوهاب بو زاهر مجالات التعاون المشترك بين البلدين في مجال استكشاف وإنتاج النفط وتبادل خبرات التنقيب عن المعادن.
وفي اللقاء أكد الوزير دارس عمق العلاقة بين اليمن والجزائر ..لافتا إلى أهمية تفعيل نشاط اللجنة الفنية المشتركة خدمة لمصالح البلدين وتوسيع التعاون في مجالات التنمية والقواسم المشتركة التي تخدم تطوير الصناعة النفطية والاستفادة من تجربة الأشقاء في الجزائر .
من جانبه أكد السفير الجزائري حرص بلاده على تعزيز التعاون مع اليمن وتبادل الخبرات والعمل على تفعيل نشاط اللجنة الفنية اليمنية -الجزائرية المنعقد اجتماعها الأخير في صنعاء و المقرر أن تستأنف نشاطها باجتماع في الجزائر.
حضر اللقاء وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس عبدالملك علامة ومدير عام التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد صالح مقبل .
كما ناقش وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس مع السفير المصري بصنعاء أشرف عقل سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعلومات والخبرات الفنية وتطويرها.
وأكد الجانبان أهمية المضي قدما في المباحثات المتعلقة بتطوير فرص الاستثمار وتنميتها وتحفيز الشركات للاستثمار في مجالات النفط والغاز والخدمات¡ وأهمية تفعيل اللجنة الفنية لمواصلة برامج التدريب والدعم الفني وتطوير البرامج المشتركة التي حققت نتائج مثمرة في السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا