بلقيس اللهبي : المتحاورن لم يصلوا بعد لصياغة الحلول للقضايا المطروحة


الثورة/افتكار القاضي –
أكدت بلقيس اللهبي نائب فريق القضية الجنوبية أن المتحاورين لم يصلوا بعد إلى نضج كامل في عملية صياغة الرؤى والآليات والحلول في القضايا المطروحة أمامهم وهو ما يؤشر إلى أن الأداء مازال ضعيفا وأنهم لم يحملوا الخبرة الكاملة في وضع الحلول ورسم الخطط لأنهم لم يعتادوا على مثل هذا العمل وليس لديهم فكرة بناء مؤسسة أو ايجاد حلول لمشكلة عالقة بطريقة واسلوب جديد
وقالت في تصريح لـ «الثورة» :إنه لا يزال هناك تأخير في الكثير من جداول الأعمال بسبب أن بعض المكونات لم تطرح رؤاها كاملة .. وأرجعت ذلك إلى أن الأعضاء ليس لديهم القدرة والاستعداد في اعطاء رأيهم في اليوم التالي حول القضية التي تطرح عليهم¡ مشيرة إلى أن النزول الميداني يتم دون اعداد مسبقا له كما أن الشخصيات التي يتم استضافتها تغادر المؤتمر دون إضافة أي جديد..
وتخشى اللهبي من أن يستمر الحوار أكثر من المدة المحددة له وتنظر بقلق شديد للأشهر القادمة وما ستحمله في طياتها من مجهول قد يؤدي الى انبلاج الأزمة او العودة الى مربع الصراع.
وتشدد على أن القضية الجنوبية هي مفتاح الحل لجميع قضايا الحوار ولكن ما السبيل للوصول إلى هذا المفتاح الذي سيخرج اليمن من دوامة الصراع الحالي.
وتاسف اللهبي من أن المرأة في مؤتمر الحوار لاتزال مجرد رقم ومايزال امامها تحد كبير في إثبات وجودها وترى أن المتحاورين مازالوا يديرون اجتماعاتهم في مقايل القات والمرأة آخر من يطلع على قراراتهم حتى وإن كانت رئيسة أو نائبة .

قد يعجبك ايضا