الماخذي يؤكد على أهمية نقل مظلومية اليمن إلى العالم في حفل تخرج المركز الكندي

 

الثورة /نورالدين القعاري
أكد مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني بالأمانة يحيى الماخذي على أهمية وقوف طلاب وطالبات المعاهد بالوقوف إلى جانب وطنهم بنقل مظلومية الشعب اليمني جراء العدوان الغاشم على اليمن.
وقال الماخذي في حفل تخرج الدفعة الثالثة عشر من المركزي الكندي للتدريب وتنمية القدرات من مرحلة التوفل ان على الخريجين مسؤولية التعرف بجرائم العدوان الغاشم على البلاد عبر اللغة الانجليزية ونشر جرائم العدوان من خلال جميع الوسائل الإعلامية.
وقال الماخذي أثناء تخرج دفعة من أجل الوطن: لاشك أن اللغة الانجليزية أصبحت ضرورة ملحة في هذا التوقيت لأنها تعد لغة العصر والعلم وتفتح فرص عمل جديدة أمام الشباب من خلال حصولهم على التوفل الذي يضيف مهارات جديدة لهم الذي يعد سلاح للدفاع عن الوطن والتعريف بمظلوميته للعالم ضد العدوان السافر الذي يرتكب فيه أبشع الجرائم التي يتعرض لها الشعب اليمني.
وأوضح الدكتور عبدالعزيز الشعيبي وكيل وزارة التعليم العالي في حفل تخرج الدفعة الثالثة عشر من خريجي المركزي الكندي للتدريب وتنمية القدرات, وتدشين برنامج المركز لإعداد القيادات الشابة وبناء قدرات الشباب, أن الشباب هم الشريحة الفاعلة في المجتمع, فهم من صنعوا التغيرات الحقيقية في تاريخ اليمن المعاصر منذ فجر الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر, وان أدبيات وتاريخ الحركة الوطنية تحكي للأجيال كيف هب الشباب المحب لوطنه بالتضحية والفداء, ثائرين على الأوضاع السيئة التي كان يعيشها المجتمع ومتطلعين بأهداف الثورة إلى رفعة وعزة اليمنيين في مواجهة العدوان الغاشم على بلادنا.
من جانبه قال الدكتور مجاهد اليتيم وكيل وزارة الثقافة, في حفل التخرج ان وزارة الثقافة تمد يدها للتعاون مع كل المؤسسات التعليمية وبرامج منظمات المجتمع المدني التي تستهدف الشباب, الذين نراهن عليهم في صنع مستقبل اليمن وأمنه واستقراره.. لان لمعركة القادمة للشباب هي معركة العلم والتقنية الحديثة رغم وجود العدوان الغاشم على بلادنا.
من جانبه طالب اسماعيل الجبري، مدير المركز الكندي، بإيصال مظلومية الشعب اليمني من قبل العدوان إلى العالم وقال خريجي اليوم كلهم أمل ونشاط وحيوية ويتطلعوا لخدمة وطنهم في جميع المجالات سواء الوطني او التنمية متمنياً للطلاب النجاح في مشوارهم العلمي والعملي في شتى مناحي الحياة.
و قدم في الحفل عدد من الفقرات الفنية والمسرحية, ومن ثم تقديم شهادة شكر للاستاذ اسماعيل الجبري مدير المركز, وتكريم إدارة المركز وبالإضافة حوالى 80 خريجاً من خريجي دفعة.
وحضر حفل التخرج طه الهمداني، والدكتور مجاهد اليتيم وكيل وزارة الثقافة, والعديد من الشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا