وزير الشباب يشيد بدور جمعية الكشافة والمرشدات

 

الثورة نت/..

أشاد وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية حسن محمد زيد بالجهود الوطنية الكبيرة لقيادات ومنتسبي الجمعية في بناء و تأهيل شباب وشابات اليمن التأهيل الوطني المتميز واكسابهم الخبرات والمعارف وتنمية قدراتهم التي اسهموا من خلالها في خدمة الوطن وفي شتى المجالات .

و نوه الوزير زيد خلال ترؤسه اجتماع مجلس ادارة الجمعية اليوم بصنعاء الى ضرورة اعادة تفعيل دور الجمعية ومختلف المفوضيات في المرحلة القادمة وتجاوز مرحلة التعثر والجمود التي اصابت الجمعية خلال الفترة الاخيرة نتيجة المشاكل التي تعرضت لها والقيام بدورها في تنفيذ برامج وانشطة تساعد شباب الوطن على مواجهة اثار العدوان .

وطالب قيادات الجمعية بسرعة وضع تصور لعملها المستقبلي بما يتناسب مع القدرات والامكانيات المتاحة حاليا لتعود الجمعية الى سابق نشاطها الوطني الشامل بالتدريج والعمل ايضا على وضع برنامج زمني وترتيبات مناسبة لمراجعة النظام الداخلي واعادة انتخاب مفوضية الكشافة في الفترة القادمة .

وكان مفوض الكشافة عبدالله علي عبيد ومفوضة المرشدات فاتن حمود عيسى استعرضا خلال الاجتماع جملة من اوضاع المفوضتين وارتباط الجمعية المباشر بوزير الشباب والرياضة باعتباره رئيس الجمعية وفقا للنظام الداخلي للجمعي.

واكدا على ان وجود الوزير على رأس الوزارة يعزز قدرات الجمعية ومفوضياتها المختلفة وينهي الكثير من الاشكاليات العالقة.

كما استعرضا وضع الجمعية القائم حاليا والمقترحات التي يمكن ان تعالج الوضع وتعزز الاداء في هذه الظروف الصعبة .

كما تحدث عدد من المفوضين المختصين في الجمعية عن الخطط والبرامج المزمع اقامتها والسبل الكفيلة بتنفيذها وضرورة عودة الاجتماعات الدورية للجمعية برئاسة وزير الشباب والرياضة .

حضر اللقاء وكيل قطاع الشباب بالوزارة عبد الرحمن الحسني والوكيل المساعد احمد العشاري وعدد من مستشاري الوزارة.

سبأ

قد يعجبك ايضا