الوهباني : قوى الغزو والاحتلال تسببت في تدهور الأوضاع الإنسانية في سقطرى

 

الثورة نت/..

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني أن قوى العدوان والغزو والاحتلال تسببت في تدهور الأوضاع الإنسانية في محافظة أرخبيل سقطرى من كافة النواحي.

 

وأشار خلال الفعالية التي نظمتها اليوم قيادة السلطة المحلية لمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم بصنعاء بحضور وزير الخارجية المهندس هشام شرف ومستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب إلى أن أبناء محافظة سقطرى يعانون من اوضاع انسانية واقتصادية محزنة جراء العدوان والحصار السعودي الامريكي ومحاولات الاحتلال استهداف الوحدة الوطنية والمجتمع اليمني.

 

ولفت الوهباني إلى أن محافظة أرخبيل سقطرى تمتلك من الإمكانيات الطبيعية ما يؤهلها لأن تكون واحدة من اهم الاقتصاديات الطبيعية والمستدامة العالمية الحديثة .

 

ودعا الوهباني المجتمع الدولي الإنساني إلى الخروج عن الصمت وإدانة ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار جائر .. مؤكداً أن معاناة أبناء سقطرى تتزايد جراء الحصار الذي تتعرض له من قبل دول العدوان وقوى الغزو والاحتلال .

 

من جانبه وجه وكيل محافظة أرخبيل سقطرى هاشم السقطري نداء استغاثة لكافة المنظمات الدولية الإنسانية لإنقاذ محافظة أرخبيل سقطرى مما تتعرض له جراء الحصار الجائر .

 

واستعرض الوكيل السقطرى المعاناة التي يتعرض لها أبناء المحافظة جراء الحصار الجوي ما اجبرهم على استخدام القوارب في التنقل وحدوث عدد من حوادث الغرق والتي كان اخرها خلال الاسبوع الماضي عندما غرق أحد القوارب ما ادى إلى وفاة 6 أشخاص وفقدان 25 اخرين .

 

وتطرق إلى الأضرار التي لحقت بالوطن اليمني بشكل عام ومحافظة أرخبيل سقطرى بشكل خاص جراء العدوان والحصار والمؤامرة التي يتعرض لها الوطن لتمزيقه وتفتيته .

 

كما استعرض رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي ضيف الله رسام وعن أبناء عدن الدكتورة لينا الهاشمي المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار وتدمير مقدراته وبنيته التحتية في ظل صمت دولي وأممي كبير .

قد يعجبك ايضا