مناقشة سير العملية التعليمية بجامعة صنعاء

مناقشة سير العملية التعليمية بجامعة صنعاء والصعوبات التي تواجهها
ناقش اجتماع بجامعة صنعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم، سير العملية التعليمية في الجامعة والصعوبات التي تواجه سير العمل والحلول والمعالجات المقترحة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس الجامعة الدكتور فوزي الصغير ووكيل وزارة التعليم العالي لقطاع المؤسسات الدكتور يحيى الهادي، إلی أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة والتي تضمنها برنامج حكومة الإنقاذ الوطني في سبيل تطوير مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي الاجتماع أكد الوزير حازب أهمية التعليم العالي في تقدم ورفي المجتمعات والنهوض بوعي المجتمع في مواجهة العدوان .. مشيرا إلی أهمية موائمة مخرجات التعليم العالي مع احتياجات السوق.

وقال ” وزارة التعليم العالي ليست مجرد بعثات ومنح دراسية خارجية إنما مؤسسات تنموية رائدة قادرة علی صنع الأجيال وتوجيههم نحو البناء والتنمية “.. منوها بدور مجلس الجامعة وصمودهم خاصة في ظل الأوضاع التي يمر بها الوطن.

وشدد حازب علی ضرورة تطوير جوانب التنسيق بين الوزارة وجامعة صنعاء كونها نموذجاً وتمتلك الكوادر المؤهلة التي لا يمكن الاستغناء عنها .. لافتا إلى أن المشاكل المالية التي تمر بها الجامعة وخاصة ما يتعلق بالرواتب هي جزء من الوضع الاقتصادي للبلاد جراء العدوان السعودي والحصار المفروض منذ قرابة العامين.

وأكد وزير التعليم العالي أهمية النائي بالعمل الأكاديمي عن الحزبية والعمل بما يعزز اللحمة الوطنية وتطبيق المعايير لشغل الوظيفة العامة في إطار القانون واللوائح والأنظمة.

وكلف الوزير حازب قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة الجامعة بوضع رؤية لتنفيذ برنامج عمل الوزارة الذي اقر من مجلس النواب.

وكان رئيس جامعة صنعاء،الدكتور فوزي الصغير قد استعرض سير العمل في الجامعة في ظل استمرار العدوان والصعوبات التي تواجهها الجامعة ..واكد التزام الجامعة بالقانون واللوائح الناظمة بما يعكس مكانة الجامعة كمؤسسة ترتكز في ادائها على قيم العمل المؤسسي.
كما لفت الى الخطط التطويرية التي ستنفذها الجامعة بهدف تحسين الاداء وتطوير اليات العمل الجامعي بما يتواكب والمستقبل.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الجامعة وعمداء الكليات وعدد من الأساتذة والأكاديميين في جامعة صنعاء

قد يعجبك ايضا