الشرق الأوسط تدعو الأمم المتحدة تحمل مسؤوليتها تجاه اليمن

الثورة نت/
دعت مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان ”medfhr” الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه المجازر وجرائم الانتهاكات التى يشنها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني .

وذكرت المؤسسة في بيان لها بمناسبة الذكرى الـ 68 لليوم العالمي لحقوق الإنسان أن استمرار الهجمات الجوية من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية منذ 20 شهراً نتج عنه قرابة 45 ألف قتيل وجريح بينهم خمسة آلاف طفل وامرأة بحسب تقارير حقوقية بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية مما يعده خبراء وقانونيون جرائم حرب ومخالفات جسيمة للقانون الدولي الإنساني .

وأوضح البيان أن المؤسسة ترصد وتتابع أوضاع حقوق الإنسان في اليمن وما يتعرض له المدنيون من جرائم حرب وفرض عقوبات جماعية لا إنسانية بحق 25 مليون يمني وحصار أدى إلى انعدام مقومات الحياة و الحصول على الغذاء والدواء .

وعبرت المؤسسة في بيانها عن صدمتها وخيبة أملها من المواقف الدولية تجاه ما يتعرض له اليمنيون من قتل وتدمير وجرائم فظيعة ترقى إلى جرائم حرب وإبادة جماعية تستند لدوافع عنصرية وطائفية ومذهبية وفقا لتصريحات مسئولي التحالف بقيادة السعودية .

و دعا البيان الأمين العام للأمم المتحدة لزيارة اليمن للإطلاع على الوضع الإنساني والكارثي وتحقيق المسألة وعدم الإفلات من العقاب لمرتكبي جرائم الحرب والإبادة بحق الشعب اليمني وبدء خطوات عاجلة عملية وواقعية لإنقاذ 25 مليون يمني والعمل على وقف الحرب و الحصار فوراً وتمكين الطيران المدني والسفن المتعلقة بالجانب الإنساني وإيصال الغذاء والدواء وسفر المرضى للعلاج .

وحث البيان الأمين العام إلى الاستجابة والاستماع لمسئولي الأمم المتحدة الممثلين بالمفوض السامي ومنسق الشئون الإنسانية في اليمن وتحذيراتهم من كارثة إنسانية واستمرار الصمت الدولي واتخاذ إجراءات جادة ومسئولة وكفيلة بحماية حقوق الإنسان في اليمن .

كما دعا البيان أمين عام الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ومقرري الأمم المتحدة إلى تحديد رؤية واضحة لمواجهة لإرهاب في اليمن حتى لا يقوض السلم والأمن الدوليين بحجة مكافحة الإرهاب إعلاميا وقتل الشعب اليمني وتعريضه للموت واقعيا من قبل التحالف الدولي بقيادة السعودية .

وأبدت مؤسسة الشرق الأوسط قلقها البالغ جراء انتشار جماعات القاعدة في محافظات تعز ، عدن ، أبين، البيضاء وحضرموت وما تمارسه من إرهاب يتمثل في القتل والتفجير والذبح بحق أبناء الشعب في الوقت الذي تتواجد قوات وآليات التدخل الأجنبي والتحالف بقيادة السعودية والإمارات إلى جانبها في المحافظات الجنوبية .

سبأ

قد يعجبك ايضا