11364سجيناً وسجينة في 22 إصلاحية مركزية واحتياطية

قضاياوناس/معين حنش
كشف تقرير صادر عن مصلحة السجون إن عدد السجناء بلغ 11364 سجيناً وسجينة بينهم 213 سجينة وعدد الأطفال المصاحبين للسجينات 51 وعدد الأحداث 166 حدث بالسجون المركزية في 15 سجناً مركزياً و7 سجون احتياطية وبحسب التقرير السنوي للإدارة العامة للشؤون الداخلية بمصلحة السجون للعام 2016م.
وأوضح مدير عام الشؤون الداخلية بالمصلحة العقيد محمد عبدالرب طالب أن العمل يجري حالياً في إدارات الإصلاحيات المركزية والاحتياطية والمختصين بتعبئة شبكة المعلومات بالبيانات الكاملة والتي تضمنتها الشبكة عن كل سجين وتشمل البيانات الشخصية وبيانات القضية ودرجات المحاكمة والتحقيقات باستمرار وبجهود عالية.
وأضاف طالب إن إدارته تتابع الإفراج عن السجناء المعسرين والسجناء الذين قضوا نصف المدة بالحق العام كما تتابع كشوفات النزلاء الذين تجاوزوا فترة التحقيق والمحاكمة والسجناء الهاربين من الإصلاحيات والنزول للتحقيق بقضايا الهروب والشغب.
وأشار العقيد طالب إلى إلزام مدراء الإصلاحيات بإعداد ووضع برامج للنظافة البدنية من جميع الجوانب ومتابعة قضايا السجناء المتعثرة والالتزام بمسائل التصنيف الجرمي حسب المعايير واللوائح والقوانين والأنظمة وإدخال جميع بيانات النزيل الاجتماعية والتقنية والصحية.
وبين العقيد محمد عبدالرب أن عدد السجناء بلغ 11364 سجيناً وسجينة وان احصائية حركة الدخول خلال العام الماضي بغلت 33529 سجيناً وسجينة والخروج 31237 و37 حالات هروب و32 وفيات و6 انتحار و2 قصاص.
وأكد مدير الشؤون الداخلية بمصلحة السجون إلى أن دور المؤسسات والمنظمات الخيرية باليمن غائب تماماً بل وتحولت إلى جهات استثمارية تتاجر بحالات السجناء وتوظفها لجلب دعم دولي ومحلي ولا يوجد من تلك الأموال أي تنفيذ للمشاريع إلا 5% من ذلك و 95% من مشاريعهم مجرد تسليط إعلامي وضجة إعلامية أمام الكاميرات فقط.

قد يعجبك ايضا