تدشين المخيم الطبي الـ 44 في الحديدة

الثورة / غمدان أبوعلي
دشن بمديرية زبيد محافظة الحديدة المخيم الطبي الجراحي الـ 44 الذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية بتمويل من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ومؤسسة صلة للتنمية.
يستهدف المخيم إجراء 300 عملية جراحية مجانية في مجال الأنف والأذن والحنجرة والحروق والتجميل والجراحة العامة والمسالك البولية ستتوزع على مستشفى المنصورية الريفي – مستشفى باجل الريفي – مستشفى زبيد العام –المستشفى الكويتي التعاوني بمدينة الحديدة”.
وخلال التدشين أشاد مدير مديرية زبيد سعيد جرمش ومدير مكتب الصحة بالمديرية عبداللطيف عمر بدور مؤسسة طيبة في تنظيم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية الإنسانية والتي تخفف من معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة في المناطق التهامية وغير القادرين على العلاج في المستشفيات والعيادات الخاصة..
من جانبه أوضح مدير مؤسسة طيبة مكتب محافظة الحديدة المهندس ماجد الحاج بأن هذا المخيم يأتي كمرحلة ثالثة من مخيمات طيبة خلال فترة اواخر العام الجاري.
مشيرا إلى أن المرحلتين الأولى والثانية من المخيم استهدفت مديريات باجل والمنصورية وذلك بهدف التخفيف من معاناة المرضى الفقراء والمحتاجين وممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الجراحية في المناطق الريفية..

قد يعجبك ايضا