اللجنة الإشرافية لترسيم السيارات بمصلحة الجمارك تستعرض نتائج الترسيم

 

الثورة نت/..

استعرضت اللجنة الإشرافية لترسيم السيارات بمصلحة الجمارك في اجتماعها اليوم برئاسة وكيل المصلحة يحيى الأسطي نتائج أعمال لجان الترسيم خلال الأسبوع الماضي .

 

وأوضح تقرير مقدم إلى الاجتماع أنه تم ترسيم  15 ألف و448 سيارة ومركبة ، وبلغ إجمالي الإيرادات خمسة  مليارات و 739 مليون ريال ، منها ثلاثة مليارات و901 مليون ريال إيرادات جمركية و مليار و837 ريال إيرادات ضريبية وعوائد أخرى .

 

وتطرق الاجتماع إلى نتائج افتتاح لجنة جديدة للترسيم في محافظة المحويت لتخفيف الازدحام في مراكز الترسيم نتيجة الإقبال الكبير من قبل المواطنين ، كما تم مناقشة التحضيرات الجارية لافتتاح لجنة جديدة للترسيم في محافظة البيضاء.

 

وناقش الاجتماع الإجراءات التي سيتم اتخاذها بشأن  السيارات المشتبه بها في جميع لجان الترسيم وكذا الإجراءات المتخذة لحل المشاكل الفنية والإجرائية لعدد من السيارات، بالإضافة إلى سحب السيارات التي لديها مشاكل أمنية إلى البحث الجنائي .

 

 

وأكدت اللجنة الفنية بأنه يتم الرد على الاستفسارات وإصدار الفتاوي أولاً بأول ، مشيرة إلى أنه تم إصدار أكثر من ألف و 200 فتوى  منذ بداية أعمال الترسيم ، فيما أكدت اللجنة المالية أنه يتم توريد الإيرادات إلى البنك المركزي أولاً بأول ويصاحب ذلك مطابقة يومية لإشعارات التوريد مع كشوفات البنك.

 

هذا ودعت اللجنة الإشرافية العليا مالكي السيارات والآلات والمعدات إلى الإسراع في الاستفادة من قرار التخفيضات الجمركية خلال الفترة المتبقية لعملية الترسيم ، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحق السيارات غير المرسمة  .

قد يعجبك ايضا