الفيلق الخامس الجديد في الجيش السوري: أهدافه ومبادئ تشكيله

الثورة نت/..

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني، تشكيل فيلق جديد من المقاتلين المتطوعين، باسم “الفيلق الخامس اقتحام”، بهدف “القضاء على الإرهاب”.

وقال الجيش العربي السوري في بيان، تعليقا على أهداف هذه الخطوة، إنها تأتي “استجابة للتطورات المتسارعة للأحداث، وتعزيزا لنجاحات القوات المسلحة… بمهمة القضاء على الإرهاب… لإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل أراضي الجمهورية العربية السورية”.

ودعت القيادة العامة للجيش جميع المواطنين الراغبين في الانضمام للفيلق “إلى مراجعة مراكز الاستقبال في المحافظات”، موضحة في البيان أن المراكز المعنية تقع في قيادة المنطقة الجنوبية، وقيادة موقع دمشق، وقيادة الفرقة العاشرة في قطنا، وقيادة المنطقة الوسطى في حمص، وقيادة موقع حماة، وكلية الشؤون الإدارية في مصياف، وقيادة المنطقة الشمالية في حلب، وقيادة موقع طرطوس، وقيادة المنطقة الساحلية في اللاذقية، وقيادة الفرقة الخامسة في درعا، وقيادة الفرقة 15 في السويداء.

وأضافت القيادة العامة للجيش أنه يمكن لأي مواطن مراجعة أي مركز من مراكز الاستقبال بغض النظر عن المحافظة التي ينتمي لها، مشيرة إلى أن أبناء المنطقة الشرقية يمكنهم مراجعة جميع المراكز في المحافظات كافة.

ولفتت القيادة العامة للجيش إلى فتح باب التطوع أمام المواطنين الذكور، غير المكلفين بخدمة العلم أو فارين منها، ممن أتموا الـ18 من عمرهم ولائقين صحيا.

وبين البيان أنه يقبل في الفيلق الخامس اقتحام “الراغبون ممن أدوا خدمة العلم من جميع الفئات ضباط وصف ضباط وأفراد إضافة إلى الراغبين من العاملين في الدولة بموجب عقد لمدة سنة قابل للتجديد شرط الحصول على موافقة الجهة التي يعملون لديها”.

وختمت القيادة العامة للجيش بيانها بالتأكيد على أن “يحتفظ العاملون في الدولة، إضافة للرواتب التي سيتقاضونها من الفيلق، بجميع الحقوق والمزايا التي يحصلون عليها في أماكن عملهم من راتب وعلاوات وترقيات وحوافز”.

المصدر: سانا

قد يعجبك ايضا