الحيمة.. قرى مطلة على الجمال وأخرى محصنة في قمم الجبال

*العدوان استهدف استراحة سياحية فيها

تعليق وتصوير/ عبدالباسط النوعة

على امتداد الطريق الذي يربط العاصمة صنعاء بعروس البحر الأحمر محافظة الحديدة تنتشر على جنبات الطريق الكثير من المواقع والمعالم الجميلة التي تجعل من هذا الطريق أشبه بجولة سياحية تنسيك تعب ومشقة السفر فتظل الأبصار مشدودة إلى من يرافقها من جماليات المناطق والقرى والجبال والوديان التي ترافق الطريق حتى الحديدة .
ومن مديرية بني مطر إلى مديرية الحيمة إلى حراز نزولا إلى الوادي الجميل القريب من مدينة الحديدة مناظر غاية في الجمال والتنوع ففي الحيمة وجدنا القرى المعلقة كالحصون والمدرجات الزراعية المتجانسة مع الطبيعة الجبلية وهي بهذا تتشابه تماماً مع مديريتي بني مطر وحراز فقد طوع الإنسان اليمني تلك الجبال الشاهقة بل وطوعها وتعايش معها وسخرها للاستفادة منها . وفي خضم تلك المواقع الجبلية الشاهقة التي تترآى منها المشاهد الممتدة إلى ما لا نهاية في فضاءات واسعة جدا تحدها السماء .
وفي الحيمة قامت وزارة السياحة وبالقرب من الطريق إلى الحديدة ببناء استراحة ومنتزه سياحي فريد وجميل في موقع لا يقل جمالا وإطلالا عن تلك المواقع التي استخدمها أبناء تلك المنطقة لتكون موقعا لبناء منازلهم واختاروا لذلك طبعا مواقع تطل على فضاءات الحياة الفسيحة وللأسف الشديد هذه الاستراحة لم تسلم من قصف طائرات الحقد السعودي التي استهدفتها قبل أيام قلائل وأدى الاستهداف الى تدميرها بشكل كلي .
هذا وكانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي قد اصدرا بيانا ادانا فيه هذا الاستهداف غير المبرر والذي يعد استمراراً ممنهجا لاستهداف السياحة ومقوماتها وبناها التحتية .

قد يعجبك ايضا