ثلاثة مليارات و673 مليون ريال إيرادات ترسيم السيارات منذ بدء حملة الترسيم

الثورة نت/..

استعرضت اللجنة الإشرافية بمصلحة الجمارك في اجتماعها اليوم نتائج أعمال الترسيم خلال الفترة المنصرمة.

وفي الاجتماع الذي ترأسه وكيل مصلحة الجمارك رئيس اللجنة يحيى محمد الأسطى بحضور ممثلي الجهات ذات العلاقة، أوضح الوكيل الأسطى أن إجمالي السيارات المرسمة منذ بدء حملة الترسيم بلغ 10 آلاف و563 بمبلغ إجمالي ثلاثة مليارات و673 مليون ريال.

كما استعرض الاجتماع الفتاوى التي تعمم على اللجان والردود على الاستفسارات على مستوى كل لجنة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى عرض للمخططات والرسومات البيانية والإحصائية حول حملة الترسيم والتجهيزات الفنية والبشرية التي خصصتها المصلحة لكل لجنة بحيث أصبحت منظومة متكاملة تقوم بعمل الترسيم والتوريد وإرسال البيانات والفتاوى في فترة وجيزة.

وتطرق الاجتماع إلي الصعوبات التي واجهتها اللجنة الفنية والحلول الكفيلة بتجاوزها.

وأشاد وكيل مصلحة الجمارك رئيس اللجنة الإشرافية بالنتائج التي حققتها حملة الترسيم والمعدل المحقق يومياً والذي يتراوح ما بين 180 مليون و 200 مليون يومياً.

وأكد أن النظام الآلي الجمركي اثبت كفاءته في معرفة السيارات المشتبهة والمرسمة من سابق والسيارات المسروقة والذي اسهم في مساعدة الأجهزة الأمنية.. مشيرا إلى أن اللجنة الإشرافية تدرس طلب قيادة محافظة حجة، بفتح مكتب ترسيم بالمحافظة .

فيما أشار مدير عام البحث الجنائي إلى أن العمل بسير بتكاملية مع مصلحة الجمارك ويتم النزول إلى مواقع استلام السيارات المبلغ عنها لاستكمال التحقيقات بشأنها.

بدوره أوضح ممثل اللجنة المالية مدير عام الإيرادات محمد المحفدي أن العمل يسير بشفافية وبمنهجية واضحة بالتنسيق مع البنك المركزي.

وأكد أن اللجان تورد المبالغ المالية التي لديها إلى البنك المركزي يومياً وفق إجراءات مرتبة وتثبت بالمعلومة والرقم والرسم البياني كافة المجريات ويتم تسليم الإشعارات بكل عملية توريد إلى فروع البنك بالمحافظات وكذا تبليغ الجهات المعنية بضرورة مطابقة الإشعارات مع التوريد إلى البنك.

فيما أشار رئيس اللجنة الإعلامية محمد العابد إلى أن التوعية الإعلامية كان لها نتائج إيجابية في دفع المواطنين على ترسيم سياراتهم.

وأكدت اللجنة على أن التخفيض يشمل السيارات الموجودة في أراضي الجمهورية اليمنية ووفقاً للقرار الصادر من القائم بأعمال رئيس الوزراء.

سبأ

قد يعجبك ايضا