تكريم الأوائل والمتميزين بدار التوجيه الاجتماعي للأحداث بأمانة العاصمة

الثورة/ حسن حمود

في حفل فني أقيم أمس بدار التوجيه الاجتماعي-بنين وبحضور أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل حمود النقيب ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف تم تكريم سبعة من الأوائل والمتميزين من الأطفال الأحداث الذين بينهم وبين القانون خلاف وتكريم المجموعة المتميزة “صناع المستقبل” في برنامج شهر أكتوبر بناء شخصيتي الايجابية الذي نفذ تحت شعار “وطني بحاجتي”.
ويهدف البرنامج إلى إكساب الأطفال مهارات جديدة تنمي فيهم الشخصية الإيجابية.. ضمن أهداف الدار لتعزيز ثقة الطفل الحدث بنفسه وتنمية قدراته ومواهبه ليسهل دمجه في المجتمع ليكون عنصرا فاعلا فيه .
وأوضحت مسؤولة العلاقات ميسون الارياني دور مؤسسة السجين في دعم السجناء في عموم محافظات الجمهورية.. مشيرة إلى أن دور المؤسسة لا ينحصر فقط في تقديم الدور المادي ولكن يتعدى إلى رعاية السجين اجتماعيا ونفسيا وتأهيله ليعود إلى المجتمع شخصاً منتجا يقوم بدوره في بناء هذا الوطن.. منوهة إلى أهمية رعاية الأحداث والأطفال عموما في إصلاحية السجن المركزي ودار التوجيه الاجتماعي التي تتبناه مؤسسة السجين .
إلى ذلك بدأت أمس دورتان تدريبيتان الأولى لقسم السجينات بإصلاحية السجن المركزي خاصة بالمشغولات اليدوية وصناعة البخور والعطور. الثانية لقسم الأحداث في الإصلاحية خاصة تأهيل قدراتهم في مجال الحاسوب بدعم من مؤسسة السجين الوطنية.
وأوضح مدير عام المؤسسة الأستاذ فضل محرز أن الدورتين تهدفا إلى تأهيل السجينات وإكسابهن حرف يدوية مدرة للدخل ومساعدتهن على الإنتاج وكذلك تأهيل سجناء الأحداث بمهارات الحاسوب وتنمية قدراتهم في هذا المجال.
وأضاف محرز: إن الدورتين تهدفان إلى التدريب والتأهيل على حرف ومهارات تجعل من السجناء عند خروجهم من الإصلاحية قادرين على الاندماج في المجتمع.

قد يعجبك ايضا