الأمل للتمويل الأصغر يدشن صرف مستحقات برنامج الأشغال كثيفة العمالة في التحيتا

الثورة نت/..

دشن بنك الامل للتمويل الاصغر امس الخميس صرف مستحقات المستفيدين من مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية – برنامج الأشغال كثيفة العمالة – في مديرية التحيتا محافظة الحديدة.

وقال بلاغ صادر عن البنك إن المرحلة الأولى من المشروع تهدف إلى توزيع مساعدات نقدية مشروطة “النقد مقابل العمل ” لـ 370 أسرة بقيمة اجمالية 52 مليون ريالا على مدى 3 أشهر بتمويل من الحكومة البريطانية وبنك الاعمار الالماني KFW، حيث تستهدف المساعدات أفقر أفراد المجتمع بسبب شدة وطأة الحرب عليهم وعلى وضعهم الغذائي والمعيشي.

ولفت البلاغ إلى أن الصندوق ‏الاجتماعي للتنمية يعد أول مؤسسة تقوم باستهداف مجتمع التحيتا بدعم متعدد القطاعات .. مشيرا إلى أن النقد مقابل العمل يستخدم في تطوير المرافق المنزلية المستدامة وصولا إلى تعزيز الوضع الصحي والبيئي. ‏

وأوضح أن البرنامج بشكل عام يهدف إلى تحسين الوضع الغذائي والاقتصادي لتلك الأسر الفقيرة وتعزيز المستوى المعيشي والصحة العامة ‏لهم من خلال أجور العمل في إعادة تأهيل مساكنهم المتهالكة المبنية من القش، وكذا بناء حمامات وربطها بأنظمة صرف صحي آمنة ومناسبة، علاوة على ذلك، ‏سيقوم المشروع بالحماية البيئية للمجتمع وعمل تشجير داخلي بأشجار المورنجا من أجل تغذيه الإنسان والمواشي.
سبأ

قد يعجبك ايضا