القوات العراقية على بعد 4 كيلومترات من مطار الموصل

 

الثورة نت/ وكالات

 

تواصل القوات العراقية تقدّمها على المحور الجنوبيّ للموصل بعد تحريرها حمّام العليل، وباتت على مسافة أربعة كيلومترات من مطار الموصل.

وتواصل القوات العراقية تقدمها مع أبناء العشائر والأقليات وبدعم من التحالف الدولي ضد الإرهاب، إضافة إلى البيشمركة التي بسطت سيطرتها الكاملة على بلدة بعشيقة قرب الموصل، تواصل تحرير أرض نينوى ومركزها الموصل ثاني أكبر مدن البلاد سكاناً بعد العاصمة بغداد، وتطهيرها من وجود “داعش” بعد أكثر من عامين على هيمنته ووحشيته فيها.

الى ذلك نقلت قناة الميادين عن مراسلها إقدام تنظيم “داعش” على إحراق آبار النفط وخزّانات الإسفلت الخام قبل انسحابه من حمّام العليل جنوب الموصل.

وعثرت القوات العراقية على معمل لتصنيع صواريخ وقذائف الهاون لتنظيم “داعش” في ناحية حمام العليل، أخطر معاقله وأبرزها في جنوب الموصل شمال العراق.

وبحسب “سبوتنيك” فان تسجيلاً مصوراً، حصلت عليه من مصدر أمني عراقي، ان المصنع داخل منزل استخدمه تنظيم “داعش” لتصنيع القذائف وتخزينها في حمام العليل، المحرر حديثا على يد القوات العراقية

ويظهر التسجيل تفقد قطعات الشرطة الاتحادية للمصنع الذي هو بالأصل منزل يرجح أن يكون لعائلة نازحة هربت من بطش “داعش”.

ونفذت الشرطة عمليات تمشيط ودهم وتفتيش للمنازل لتفكيكها من المتفجرات، وتدمير المواد المتفجرة تحت السيطرة، بعدما خلفها التنظيم التكفيري، كما يفعل في كل مدينة وناحية وقرية يهرب منها عناصره ويتكبدون هزيمة على يد القوات العراقية.

 

قد يعجبك ايضا