في إقرار بعدم جديتها بالمشاركة بحل الأزمة في سورية… واشنطن تعلن أنها غير جاهزة لاستئناف المحادثات مع موسكو

 

الثورة نت/وكالات

 

 

في إقرار علني وجديد منها بعدم جديتها ورغبتها في المشاركة بحل الأزمة في سورية أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها “ما زالت غير جاهزة” لاستئناف المحادثات مع روسيا حول الوضع في سورية.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اوضحت امس أن تصرفات الأمريكيين التي لا تريد محاربة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي “دليل واضح على حقيقة أنهم يقومون بحمايته” داعية الولايات المتحدة الى التخلص من أوهامها بشأن “إمكانية ترويض الارهابيين”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي إن “واشنطن ممتنة لبكين على دعوتها إلى استئناف المحادثات الروسية الأمريكية حول سورية لكن واشنطن غير جاهزة للاستجابة لهذه الدعوة” مدعيا “أن الأحداث الأخيرة تدل على جدية الجهود الأمريكية لبناء التعاون مع روسيا حول تسوية الأزمة في سورية”.

وأضاف كيربي.. “إن واشنطن تسعى حاليا إلى فعل ما يقل عما كانت تعمله في إطار المجموعة الدولية لدعم سورية.. والمناقشات مستمرة وسنرى نتيجة ذلك فيما بعد”.

وكان المبعوث الصيني الخاص إلى سورية شي شياو يان أعلن فى تصريح صحفي أن بلاده ستوسع مشاركتها فى الجهود السياسية من أجل وقف الاعمال القتالية فى سورية داعيا كلا من روسيا والولايات المتحدة الى بذل الجهود من اجل استئناف المحادثات للتوصل الى وقف للاعمال القتالية.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف أكد أن هناك “جدالا ساخنا” تخوضه روسيا مع الولايات المتحدة والدول الاوروبية حول الفصل بين ما تسمى “لمعارضة المعتدلة”والارهابيين مشيرا الى أن هذه المسالة هي ما يعوق التوصل إلى تسوية الأزمة في سورية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا