الاحتلال الصهيوني يشن حملة اعتقالات ودهم واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلة

القدس المحتلة / وكالات
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس حملة اعتقالات جديدة وواسعة ودهم لمنازل المواطنين في عدة محافظات بالضفة الغربية والقدس المحتلة.. فيما توغلت شرق خان يونس واستهدفت الصيادين ببحر السودانية بقطاع غزة.
ففي مدينة القدس شنت أجهزة أمن الاحتلال، حملات دهم جديدة لمنازل المواطنين في أحياء وبلدات مختلفة بالمدينة اعتقلت خلالها 8 مواطنين فلسطينيين بينهم قاصرون.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن مخابرات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم، شاب من حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، وحوّلته الى أحد مراكز التحقيق والاعتقال في المدينة.
واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 6 مواطنين بينهم طفل من بلدة سلوان.. كما اعتقلت فتى من حي جبل الزيتون/ الطور.
وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 5 شبان بينهم أسيرين محررين بعد مداهمة منازلهم في بلدة سلواد شرق المحافظة وتفتيشها بدقة، قبل أن تقتادهم إلى جهة مجهولة.
وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من بلدة بيت عوا غرب الخليل بعد مداهمة منزليهما في البلدة.
وأما في نابلس فقد اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، ثلاثة شبان من بلدة سبسطية بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.
وفي طوباس استولت قوات الاحتلال، على 4 جرارات زراعية في منطقة الرأس الأحمر، جنوب شرق طوباس، لـ4 عائلات تسكن المنطقة.
هذا وتوغلت قوات الاحتلال، صباح اليوم، في أراضي المواطنين الزراعية شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، فيما استهدفت بحرية الاحتلال الصيادين في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.
وقالت وكالة (وفا) إن 7 آليات عسكرية إسرائيلية تضم 3 جرافات و4 دبابات انطلقت من المواقع العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق خان يونس وتوغلت لمسافة تزيد عن 150 متراً في أراضي المواطنين الزراعية شرق خزاعة، وقامت بأعمال تجريف في الأراضي الزراعية وسط إطلاق نار وقنابل دخانية، إضافةً إلى تحليق لطائرات استطلاع في أجواء المنطقة.
كما استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي مراكب الصيادين في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، بوابل من الرصاص الحي، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين، الذين اضطروا للهرب إلى شاطئ البحر.
يذكر أن الاحتلال يتعمد بين الفينة والأخرى التوغل في أراضي المواطنين الزراعية القريبة من الحدود شمال وشرق القطاع، ويستهدف الصيادين في بحر غزة يوميا.

قد يعجبك ايضا