نائب وزير الشباب والرياضة يزور اللجنة البارأولمبية

الثورة نت/..

تفقد نائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيى مقر اللجنة البارأولمبية اليمنية بصنعاء اليوم وهي الهيئة الرياضية المعنية عن رياضة ذوي الإعاقة، وذلك في إطار برنامج زياراته الميدانية للأندية والاتحادات الرياضية.

واطلع نائب الوزير خلال الزيارة التي رافقه فيها القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عبدالله الدهبلي، على المقر ومرفقاته وسير العمل وآلياته.

وناقش بن يحيى خلال اجتماعه مع المكتب التنفيذي للجنة البارأولمبية عدد من المواضيع بعمل اللجنة كهيئة رياضية عليا تشرف وتسيّر عمل الاتحادات والهيئات الرياضية المختصة بذوي الإعاقة وما تحتاجه من دعم وتأهيل للمضي بالنشاط الرياضي الموحد داخلياً وخارجياً.

ووجه نائب الوزير قطاع الرياضة بالوزارة وصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة بإعطاء اللجنة البارأولمبية ورياضة ذوي الإعاقة المزيد من الدعم والاهتمام، كما وجه باستيعاب عضو وعضوة من تنفيذية البارأولمبية في لجنة الموازنة للعام 2017.

وخلال الاجتماع أكد بن يحيى أهمية التنسيق بين مكونات العمل في رياضة المعاقين واللجنة البارأولمبية كمظلة تنطوي تحتها الفعاليات الرياضية المحلية والدولية وفق أنظمة لوائح العمل الرياضي الدولي بعدما حصلت البارأولمبية اليمنية على الاعتراف الدولي كأحد المنجزات لرياضة ذوي الإعاقة في اليمن، مبديا استعداد الوزارة وصندوق رعاية النشء للوقوف إلى جانب اللجنة في خطواتها الأولى.

من جانب أشاد القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرياضة بعمل اللجنة، مؤكدا استعداد القطاع للتعاون معها حتى تقف على أرضية صلبة.

وفي الاجتماع قدم كل من رئيس اللجنة البارأولمبية الدكتورة إيمان عنقاد، ونائبها فؤاد محمد البرطي والأمين العام عبدربه حميد، شرحا عن طبيعة عمل اللجنة وعلاقتها بالوزارة والمعوقات التي واجهتها حتى تحصلت على الاعتراف الدولي والآسيوي.

وثمنوا تعاون مختلف الجهات مع اللجنة خصوصا قطاع الرياضة بالوزارة واللجنة الأولمبية الوطنية.

سبأ

قد يعجبك ايضا