نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى يؤكد على التعاون مع منظمات المجتمع المدني لخدمة العمل التنموي

صنعاء/ سبأ
التقى الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس في القصر الجمهوري بصنعاء أعضاء اللجنة التحضيرية للتكتل الوطني لتحالف منظمات المجتمع المدني.
وخلال اللقاء تسلم نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى من اللجنة مسودة الآلية التنفيذية لتوحيد عمل منظمات المجتمع المدني ومشروع عمل التحالف المستقبلي الهادفة ترسيخ ثقافة العمل المدني الطوعي لمواجهة العدوان والحصار وتداعياتهما المدمرة.
ورحب الدكتور لبوزة بأعضاء اللجنة التحضيرية للتكتل .. منوها بجهودهم الوطنية الساعية لتخفيف الأعباء عن المواطنين ونقل صورة ما يجري إلى المنظمات الدولية.
وأبدى نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الاستعداد للتعاون مع التكتل الوطني لتحالف منظمات المجتمع المدني لما من شأنه تعزيز خدمة العمل التنموي وتخفيف حدة تأثير الضغوط التي يتعرض لها المجتمع اليمني وتحقق نموه واستقراره.
فيما استعرض أعضاء اللجنة التحضيرية للتكتل الجهود المتواصلة للجنة المشتملة في عضويتها اتحاد عمال اليمن والائتلاف المدني لرصد جرائم العدوان والتحالف المدني للسلام، والتحالف الوطني لمنظمات المجتمع المدني “تكاتف” وغيرها من المنظمات الفاعلة.
وطالب أعضاء اللجنة التحضيرية للتكتل جميع الأطراف تحمل المسؤولية التاريخية أمام الله والوطن والشعب اليمني وسرعة إيقاف العدوان ورفع الحصار.
وأكدوا استعداد التكتل الوطني لتحالف منظمات المجتمع المدني تسيير قافلة دعم ومساندة للمرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن خلال عيد الأضحى والتأكيد على تشكيل غرفة عمليات موحدة تتولى الملفات ” القانوني، الاقتصادي، العلاقات الخارجية والملفين الحقوقي والعسكري “.
ولفتوا إلى تحضيرات التكتل لأنشطة نوعية هادفة تخدم القضية الوطنية في مواجهة العدوان عبر رسائل سيوجهها التكتل إلى المنظمات الحقوقية والدولية تشرح معاناة اليمنيين لتشكيل رأي عام عالمي مناهض للعدوان.
كما التقى نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة أمس في القصر الجمهوري بصنعاء محافظ حجة علي بن علي القيسي.
جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع السلطة المحلية والمشاريع وسير الأداء الإداري في المحافظة ونتائج أعمال التنسيق بين المحافظة ومجلس القائمين بأعمال الوزراء والدعم المطلوب من قبل المجلس السياسي الأعلى في هذا المساق.
وأشاد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى بالدور الوطني لقيادة محافظة حجة وأعيان وأبناء المحافظة وما بذلوه وتحملوه في مواجهة العدوان والحصار والاستهداف الدائم للمحافظة بآلة الحرب الفتاكة وقصف الطيران وآلات الدمار المختلفة للبنى التحتية بالمحافظة وزيادة الأعباء على أبنائها.
وشدد الدكتور لبوزة على أهمية رفد المحافظة ببرامج تطوير تعزز الأداء التنموي وتطبيق القوانين واللوائح ومعايير الوظيفة العامة والإعلاء من أسس الموارد البشرية كمدخل للارتقاء في جميع المرافق العامة.
فيما أكد المحافظ القيسي تأييد أبناء حجة ومباركتهم لتشكيل المجلس السياسي الأعلى .
واستعرض القيسي الجهود التي قدمتها المحافظة وقيادتها والمعاناة التي يتحملها أبناؤها جراء استمرار العدوان والحصار واستهدافه سبل الحياة من طرق وجسور وعبّارات تصريف مياه الأمطار والمجازر التي يرتكبها العدوان بحق أبناء المحافظة.
كما التقى الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس في القصر الجمهوري بصنعاء القائم بأعمال وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور عبد الملك الجولحي.
واستمع نائب رئيس المجلس من الدكتور الجولحي إلى تقرير عن الوضع الحالي لوزارة الأشغال ومؤسساتها المختلفة.
وعرض التقرير أعمال الطوارئ الجاري تنفيذها في شبكة الطرق والجسور لمعالجة أضرار العدوان والأعمال المنجزة فيها منذ بدء العدوان حتى نهاية أغسطس الماضي.
وأشاد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى بصمود الوزارة وقيادتها في إطار ما تتعرض له البلاد وشبكة الطرق والجسور تحديدا من تخريب وعدوان يتطلب عملا متواصلا للحد من الأضرار والتداعيات على حركة المواطنين وتكاليف النقل.

قد يعجبك ايضا