هدف ميسي يمنح الأرجنتين صدارة تصفيات أمريكا الجنوبية

الثورة نت/..

عاد ليونيل ميسي من الاعتزال وسجل هدفا ليقود الأرجنتين للفوز بنتيجة 1-صفر على الأوروغواي الخميس 1 سبتمبر/أيلول، وتصدر تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وأحرز هداف المنتخب الأرجنتيني عبر العصور هدفه 56 مع الفريق في الشوط الأول، من تسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالمدافع خوسيه ماريا خيمينيز وخدعت الحارس فرناندو موسليرا.

ولعبت الأرجنتين بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم باولو ديبالا، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 31 لكن الكرة ارتدت من العارضة.

وقال ميسي للصحفيين: “أردت أن أكون هنا بعد كل الارتباك الذي سببته عندما قلت إنني لن أعود وبالفعل عدت”.

تجدر الإشارة إلى أن ميسي كان قد أعلن اعتزاله الدولي في يونيو/حزيران الماضي بعد هزيمة الأرجنتين بركلات الترجيح أمام تشيلي في نهائي كأس كوبا أمريكا قبل أن يقرر العودة إلى صفوف المنتخب.

وأضاف ميسي: “منذ هذا القرار أظهرت الجماهير حبها لي وأشعر بالامتنان. كان من الصعب عدم العودة”.

وضمن نفس التصفيات حقق المنتخب البرازيلي الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء على الإكوادور، كما فازت البارغواي على تشيلي بهدفين مقابل واحد، وانتصرت كولومبيا 2-صفر على فنزويلا.

وتتصدر الأرجنتين التصفيات التي تضم عشرة منتخبات برصيد 14 نقطة من سبع مباريات متفوقة بنقطة واحدة عن الأوروغواي وكولومبيا والإكوادور.

وتتأهل أربعة منتخبات مباشرة من هذه التصفيات إلى كأس العالم التي تستضيفها روسيا عام 2018، بينما يلعب صاحب المركز الخامس مع بطل الأوقيانوس.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا