طائرة أمريكية تتجسس على القاعدة الروسية بسوريا

الثورة نت/..

حلقت طائرة دورية أمريكية من طراز P-8A بوسيدون بالقرب من القاعدة الروسية الموجودة على الساحل السوري، أفادت بذلك مواقع غربية على الإنترنت تابعة لحركة الطائرات العسكرية،

وذكرت المواقع أن الطائرة المذكورة تستخدم لأغراض الاستطلاع والتجسس والبحث وتدمير الغواصات.

والطائرة التي اقتربت من القاعدة الروسية تحمل الرقم التمييزي 168 761، وعلامة النداء VVPS021، وقامت خلال ذلك بتنفيذ مهمة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وذكرت الأنباء أن الطائرة الأمريكية حلقت فوق الساحل السوري بما في ذلك بالقرب من قاعدة حميميم الروسية وفوق ميناء طرطوس حيث توجد قاعدة خدمة السفن الحربية الروسية.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن طائرات الدورية الأمريكية من طراز P-8A بوسيدون زادت في الفترة الأخيرة من تحليقها فوق الساحل السوري.

وعلى سبيل المثال انطلقت يوم 30 أغسطس/ آب، طائرة من طراز “P-8A بوسيدون” تحمل الرقم “168434” وعلامة النداء”301 VVPS”، من قاعدة “سيغونلا” الجوية الموجودة في جزيرة سردينيا وحلقت فترة طويلة بالقرب من قاعدة حميميم وفوق سفن المجموعة البحرية الروسية في شرق البحر الأبيض المتوسط .

تجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية الأمريكية زادت في الفترة الأخيرة من نشاط الطيران الاستطلاعي بالقرب من الحدود البحرية والبرية الروسية وباتت تلاحظ بشكل دوري في منطقة حوض البلطيق والشرق الأقصى، وقامت طائرات استطلاع أمريكية من طراز “RC-135” على مدى الأشهر الأربعة الماضية بتنفيذ حوالي 60 طلعة بالقرب من حدود مقاطعة كالينينغراد.

المصدر: vesti.ru

قد يعجبك ايضا