بشير لـ “الثورة”: الاتحاد يبارك تشكيل المجلس السياسي الأعلى ويعتبره خطوة هامة لإخراج البلاد من الفراغ الدستوري

الثورة / منصور شايع

اكد الشيخ محمد محمد بشير رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي تأييد الاتحاد تشكيل المجلس السياسي الاعلى ومباركته للاتفاق الموقع بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وانصار الله وحلفائهم في سبيل اخراج اليمن من الفراغ الدستوري التي تعيشه . مشيرا في تصريح لـ الثورة ” إلى أن الخروج الجماهيري الكبير الذي شهده ميدان السبعين يوم 20 اغسطس الجاري يعتبر استفتاء جماهيرياً غير مسبوق للمجلس السياسي الأعلى . لافتا الى ان هناك بيانات تأييد سطرت باسم منظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات كانت مؤيدة لهذا المجلس . متمنيا أن يخرجنا هذا المجلس من الحالة السوداوية التي نعيشها حاليا وتشكيل حكومة لتصريف الاعمال في اسرع وقت ممكن .
وأضاف الشيخ بشير إن الاتحاد التعاوني الزراعي سيشارك في المؤتمر العام لاتحاد الفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب في القاهرة بناء على دعوة وجهت له وذلك في يوم 2016/9/22 واجتماع مجلس ادارة الاتحاد كوننا اعضاء في مجلس الإدارة فيه.
موضحا انه سيقام على هامش هذا المؤتمر معرض زراعي ستشارك فيه بلادنا وسيتم عرض كل ما يعانيه القطاع الزرعي والمزارعون نتيجة الحرب والحصار الاقتصادي الذي تفرضه دول العدوان على بلادنا ، كما سيتم عرض ما دمرته الحرب والعدوان على الشعب اليمني وبيته التحتية في جانب القطاع الزراعي مثل المزارع والاسواق والطرق كونها الشريان الرئيسي لنقل المنتجات الزراعية بين المحافظات والمدن المختلفة إلى جانب ما تعرضت له وسائل النقل وما تتعرض من قصف وعدوان في الطرق الرئيسية وحتى الفرعية وبالأخص وسائل النقل التعاونية والتي كانت تنقل المنتجات بين المحافظات .
مضيفا إنه سيتم الالتقاء بممثل منظمة الفاو والاخوة في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والذي يعتبر اتحاد الفلاحين والزراعيين العرب عضوا في هذا الاتحاد الى جانب منظمة العمل الدولية ومختلف المنظمات التي سنطرح عليها واقع اليمن في ظل الظروف الصعبة.
مبينا أن أهم ما سيتم طرحه على مثل هذه المنظمات الدولية الحصار الاقتصادي الظالم على بلادنا والذي منع عنا دخول المستلزمات الزراعية من مشتقات نفطية وبذور والآلات والمعدات الزراعية المختلفة الضرورية للزراعة والدواء والغذاء وهذا يعتبر اجراء غير انساني ، وسنناشد كل المنظمات والاتحادات العربية والاقلية والدولية أن لا يتجاهلوا مظلومية الشعب اليمني ونتمنى أن يكون لهم موقف واضح من تدمير اليمن وبنيته التحتية وهدم المنازل على ساكنيها من النساء والأطفال والشيوخ والتي تعتبر جريمة في حد ذاتها .
مؤكدا على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي كلمة لرفع المعاناة عن الشعب اليمني لأن الحرب والعدوان الذي فرض علية ظالما كون اليمن لا تمثل خطرا على احد من جيرانها أو أي دولة أخرى .

قد يعجبك ايضا