اليمن يحصد الثلاثة المراكز الأولى في بطولة كأس العالم للمبدعين

الثورة نت/

فازت الجمهورية اليمنية ببطولة كأس العالم للمبدعين العرب لعام ٢٠١٦م.

 

جاء ذلك بعد حصول ثلاثة من الفنانين الشباب على المركز الأول في مجالات الفن المختلفة، حيث حصل المبدع ردفان المحمدي على لقب أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم في قسم الفن التشخيصي على لوحته بعنوان اليمن السعيد، وفيها وجه لرجل عجوز يرنوا بحزن إلى حال اليمن.

 

فيما حصل المبدع أحمد الوصابي على المركز الأول في النحت والتركيب في لوحته برج إيفل التي استخدم في تصميمها الفي عود أسنان واستغرق العمل فيها عاما كاملا، كما حصلت المبدعه هيفاء الرباطي على المركز الأول في الفن الرقمي للوحتها المسماه “تمني”.

 

وقد أبهر المبدعون اليمنيون لجنة التحكيم الدولية المؤلفة من قضاة وفنانين عالميين وعرب بأعمالهم الجميلة والاحترافية التي فاقت بأسلوبها وجودتها التوقعات.

 

حضر الحفل الختامي ممثلون دبلوماسيون عرب و أجانب و بعض مشاهير العالم من أمثال عازفة الساكسافون العالمية سارة شاندلر , المدربة البريطانية العالمية جيليان هاسلم ورئيسة منظمة فنانات العالم التشكيلية حياة سعيدي ومصممة الأزياء العالمية إيمي إليزابيث بروكس.

 

يذكر أن بطولة كأس العالم للمبدعين العرب أو ما يعرف بمسابقة (أفضل العرب في العالم) تضم معظم الاختصاصات المهمة ومنها الفن التشكيلي.

 

ولا تزال البطولة مستمرة وسيقام حفلها الختامي خلال ديسمبر القادم بتنظيم واشرف المجموعة العربية في لندن.

 

وقد حلت المملكة المغربية المرتبة الثانية برصيد ميداليتين ذهبيتين وفضيتين، وتقاسمت السعودية, الكويت و الجزائر المركز الثالث في البطولة برصيد ميدالية ذهبية لكل منهما.

 

كما حصلت أريتريا على المرتبة الرابعة من خلال برونزية حصدها مبدعها محمود دبروم.

 

وأقيم الحفل الختامي للمسابقة في منطقة الميفير الشهيرة في مركز العاصمة البريطانية لندن برعاية المكتب الثقافي للسفارة المصرية وشركتين بريطانيتين AAA Accountancy و Charif Design وبتنظيم من المجموعة العربية التي تعد أهم شركة منظمة للجوائز الإبداعية للعرب حول العالم.

 

وافتتح المعرض الذي عرض اللوحات الفائزة مستشار وممثل السفارة المصرية الدكتور هاني عبد الرحمن خضر بحضور مدير الملتقى الدكتور رامي سباهي ومجموعة من الفنانين والفنانات المشاركين في الملتقى.

 

وتضمن الحفل الختامي عرضاُ لأعمال الفائزين بألقاب أفضل الفنانين التشكيليين والتشكيليات العرب في العالم وفقرات ثقافية متنوعة.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا