توقيع اتفاقية الربط الآلي لتحصيل رسوم التنسيق والتسجيل عبر كاك بنك

 

الثورة نت/..

وقعت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني مع بنك التسليف التعاوني و الزراعي (كاك بنك) اليوم على اتفاقية الربط الآلي لتحصيل رسوم التنسيق والتسجيل في كليات المجتمع والمعاهد الفنية والمهنية عبر فروع كاك بنك ووكلاء البنك السريع للحوالات بالمحافظات.

وتقضي الاتفاقية التي وقعها القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي ورئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني و الزراعي محمد صالح اللاعي قيام البنك بتحصيل رسوم التنسيق والتسجيل والقبول من طلاب كليات المجتمع والمعاهد الفنية والمهنية عبر فروع ومكاتب كاك بنك ونقاط الخدمة والوكلاء في عموم محافظات الجمهورية .

وعقب التوقيع اشار القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الاستعداد للتسجيل والقبول في كليات المجتمع كمرحلة أولى والمعاهد الفنية كمرحلة ثانية والمزمع بدءها في 13 من الشهر الجاري عبر البوابة الالكترونية للتنسيق والتسجيل الالكتروني الموحد التابع لمركز تقنية المعلومات.

واعتبر الدكتور الحوالي توقيع الاتفاقية إضافة نوعية للخدمات المصرفية المتكاملة التي يقدمها البنك لعملاءه في قطاع التعليم. مشيراً إلى أن الربط المالي والآلي مع كاك بنك سيسهم في تقديم هذه الخدمة للطلاب لتمكينهم من إمكانية التنسيق والقبول في كليات المجتمع والمعاهد الفنية والمهنية من أي محافظة يمنية وفي أي مكان وكذلك الحد من الاختلالات والتلاعب التي كانت ترافق عملية القبول والتسجيل في الأعوام السابقة.

وقال الدكتور الحوالي :” نتطلع إلى تعاون اكبر مع البنك في كليات المجتمع والمعاهد الفنية والمهنية ، وأن استمرار البنك في تقديم خدماته وتوسيع نشاطاته في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية وبعد مرور 500 يوم من العدوان على الوطن يعد انجازاً استنثائياً وصموداً كبيراً في مواجهة التحديات” .

من جانبه اعتبر وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي الاتفاقية بين وزارة التعليم الفني والبنك في مجال تحصيل رسوم التنسيق والتسجيل في كليات المجتمع والمعاهد الفنية والمهنية وقبلها في الجامعات الحكومية والأهلية انطلاقة حقيقية نحو تطوير العملية التعليمية والانتقال بها من التقليدية الى الالكترونية.

واستعرض مزايا وفوائد التنسيق الالكتروني الموحد في المؤسسات التعليمية للحد من التلاعب في اجراءات القبول والتسجيل والنسب المئوية التي كانت ترافق عملية القبول خلال السنوات الماضية، اضافة إلى اتاحة الفرصة للطلاب من جميع المحافظات للتنسيق واختيار التخصصات التي يرغبون الالتحاق بها دون عناء.

واشار إلى الإنجازات التي تحققت في وزارة التعليم العالي خلال فترة وجيزة وفي مقدمتها تفعيل قطاع المؤسسات والتخطيط والسياسات والبحث العلمي وتمكين كل قطاع من اداء دوره على اكمل وجه وبما يحقق الغايات المنشودة لخدمة التنمية المجتمعية.. مشيداً بحجم التعاون القائم مع كاك بنك والجامعات الحكومية والأهلية والوزارة. منوهاً بدور البنك في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في ظل الظروف الراهنة والعدوان على اليمن.

من جانبه أشار رئيس مجلس ادارة بنك التسليف التعاوني والزراعي محمد صالح اللاعي الى أهمية تدشين الربط الآلي للبنك مع الجامعات اليمنية كون البنك أصبح المؤسسة الاقتصادية الوحيدة التي ما تزال تعمل بكامل طاقاتها وكوادرها.

ولفت الى أهمية الاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك التسليف لعملائه والذين يتجاوز عددهم نصف مليون شخص .. مؤكدا ان البنك يعتزم قريبا إنشاء فرع جديد له داخل الجامعة يعنى بتقديم الخدمات المصرفية وتحصيل الرسوم الدراسية في الجامعة .

ونوه اللاعي باسهامات البنك في دعم الكثير من الأنشطة الجامعية وأن البنك على استعداد لدعم عملية التعليم في اليمن .. معتبرا ان الربط الآلي للبنك مع الجامعات اليمنية سيوفر الكثير من التسهيلات للطلاب والجامعة والحد من المشاكل التي تواجهها عملية التسجيل وتحصيل الرسوم.

وحث على أهمية التركيز على ايجاد وعي مصرفي داخل الجامعات .. مبينا ان التحضر في أي بلد في العالم أصبح يقاس بالوعي المصرفي. مشيدا بدور الفريق الفني في انجاح العمل واعداد النظام.

وعلى هامش التوقيع الذي الذي حضره رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير، ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور عبد الرحمن جامل ووكلاء وزارة التعليم الفني والمهني والوكلاء المساعدون وعمداء كليات المجتمع الحكومية وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية ، ومسئولي بنك التسليف التعاوني والزراعي، دشنت خدمة الربط الآلي مع الجامعات اليمنية عبر فروع كاك بنك ووكلاء البنك السريع للحوالات بالمحافظات.

سبأ

قد يعجبك ايضا