الذهب يرتفع بدعم من تراجع الدولار مع بدء اجتماع المركزي الأمريكي

الثورة نت/..

ارتفع الذهب يوم الثلاثاء مع هبوط الدولار لكنه ظل يتحرك في نطاق محدود مع بداية اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي يستمر يومين وتتابعه السوق عن كثب لاستخلاص مؤشرات بشان أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وانخفض الدولار 0.5 بالمئة أمام سلة من العملات وهو ما يرجع بشكل كبير إلى تعافي الين بعدما قلل المتعاملون من توقعاتهم لحجم الحوافز الجديدة التي ستضخها السلطات اليابانية في الاقتصاد المتعثر.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1319.96 للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1835 بتوقيت جرينتش في حين ارتفع المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب 1.30 دولار أو 0.1 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1320.80 دولار للأوقية.

ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير هذا الأسبوع ليرجئ أي زيادة محتملة إلى سبتمبر أيلول أو ديسمبر كانون الأول مع انتظار صناع السياسات لمزيد من الدلائل على تسارع التضخم.

وسيصدر مجلس الاحتياطي بيانا يوم الأربعاء الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. وإذا رفع البنك أسعار الفائدة فإن ذلك سيؤثر سلبا على الذهب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى واصل البلاديوم مكاسبه ليصعد 1.4 بالمئة إلى أعلى مستوى له في تسعة أشهر عند 694.30 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين واحدا بالمئة إلى 1089 دولارا للأوقية بينما ارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 19.63 دولار للأوقية.

المصدر : (رويترز)

قد يعجبك ايضا