“الهولندية الداعشية” لورا تستسلم للبيشمركة

الثورة نت/..
سلمت امرأة هولندية من تنظيم داعش الثلاثاء 13 يوليو/تموز نفسها لقوات البيشمركة الكردية قرب مدينة الموصل، والتي تعد أحد أبرز معاقل التنظيم .

ولورا إنجيلا هانسن البالغة من العمر 21 عاما، كانت قد تعرفت إلى شاب منتسب لداعش عبر الإنترنت، ثم قررا الزواج والالتحاق بالتنظيم المتطرف.

وتنحدر لورا من مدينة دنهاخ الهولندية، وقررت مع زوجها الذي تعتقد أنه من أصل فلسطيني السفر إلى تركيا في سبتمبر/أيلول 2015 ومنها إلى سوريا وتحديدا الرقة معقل تنظيم داعش.

وللزوجين طفلان أحدهما رضيع يدعى (عبدالله) وعمره عام وطفلة اسمها (إيمان) وتبلغ من العمر أربع سنوات، ولم يتسن الحصول على أي معلومات بشأن زوجها.

وغادرت لورا وزوجها مدينة الرقة باتجاه الموصل ثم بقيا لبضعة أشهر قبل أن تسلم نفسها بصحبة طفليها إلى قوات البيشمركة قرب الموصل.

وقالت لورا لوكالة “كوردستان 24″،: “الحياة تحت ظل تنظيم داعش صعبة للغاية… كنت أحاول منذ مدة الفرار من الجحيم في المدينة”.

وأضافت لورا: “أتقدم بجزيل الشكر لقوات البيشمركة بسبب معاملتها الإنسانية… إذ قدمت لنا المساعدات”.

وبسط تنظيم داعش نفوذه على مدينة الموصل منذ منتصف عام 2014، وأصبحت المدينة نقطة جذب للكثير من المقاتلين الأجانب الذين بايعوا التنظيم.

وأضافت لورا: “قوات البيشمركة قامت بمعالجة طفلي اللذين أصيبا بجروح طفيفة نتيجة القصف على معاقل تنظيم “داعش” في الموصل”… ” أنا سعيدة بالوصول إلى كردستان… وآمل في معرفة أخبار أسرتي”.

المصدر: كردستان 24

قد يعجبك ايضا