الجيش العراقي يبدأ عملية عسكرية لاستعادة جزيرة الخالدية بالانبار

الثورة نت/
بدأ الجيش العراقي اليوم السبت عملية عسكرية لتحرير منطقة جزيرة الخالدية الواقعة شمال مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الذي تعرض الى هزيمة كبرى في الفلوجة.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان لها “على بركة الله تنطلق اليوم عملية تحرير جزيرة الخالدية من دنس عصابات (داعش) الارهابية وبمشاركة قطعات الفرقة العاشرة والفرقة الثامنة التابعة لقيادة عمليات الانبار” غرب البلاد .

واشار البيان الى مشاركة كتيبة الدبابات التابعة للفرقة المدرعة التاسعة والجهد الهندسي والمدفعي وباسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف .

وكانت القوات العراقية تمكنت مطلع الاسبوع من تحرير مدينة الفلوجة ابرز معاقل التنظيم في الانبار، وقتلت المئات من العناصر التي فرت بواسطة قافلة عبر الصحراء تجاه سوريا.

بدوره، أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، ان “العملية انطلقت من محورين الأول منطقة البوعبيد شمال غرب جزيرة الخالدية، والمحور الثاني منطقة البوبالي شمال الجزيرة” .. مشيراً الى “ان مقاومة (داعش) في الجزيرة تقتصر على مفارز ويتم معاجلتها والتقدم نحو الأهداف المرسومة”.

وبين اللواء المحلاوي أن أهمية جزيرة الخالدية تأتي لوقوعها على الطريق الدولي السريع الذي يربط بغداد بالاردن وسوريا مروراً بالرمادي.

واضاف ان اعادة فتح هذا الطريق لها اهمية استراتيجية واقتصادية للبلد والسيطرة على الجزيرة تعني ان السلطات العراقية فرضت سلطتها على الطريق الدولي.

سبأ

قد يعجبك ايضا