مهرجان لغرس ثقافة التسامح والصمود بين الأحزاب في وجه العدوان

الثورة/ نورالدين القعاري
عقد تكتل الحياة الوطني المهرجان الخطابي والفني تحت شعار ” أحرار مع الوطن ضد العمالة والارتهان للخارج” بالعاصمة صنعاء.
وفي كلمة الضيوف أشاد الأخ خالد المداني، عضو اللجنة الثورية العليا بصمود ابطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان والذين يسطرون ملاحم بطولية ويقدمون ارواحهم رخيصة من اجل سيادة الوطن، داعياً إياهم إلى مواصلة تعزيز صمود اليمنيين في مواجهة العدوان الغاشم وكشف اقنعته المزيفة.
وأوضح أن فترة العدوان أظهرت الرجال الذين وقفوا إلى جانب الوطن في أحلك الظروف واصعبها، مبينا أن العدوان ساهم في الكشف عن العديد من الأقنعة التي طالما تسترت خلف شعارات براقة واظهرت مجموعة من العملاء باعوا كرامتهم ووطنهم للخارج.
إلى ذلك القي عبدالله احمد نواس، رئيس التكتل كلمة رحب فيها بالحضور المشاركين في إحياء المهرجان.. وأكد على ضرورة نشر الحب والسلام والتعايش والقبول بالآخر وان تجمعنا عقيدة حب الوطن وتعزز من قوتنا.
وأضاف “نحن أنت أيها الشعب اليمني نحن المزارع والبناء والصياد والموظف وكل ضابط وعامل ومرأة وطفل نحن اليمن نحن الأمل الموعود باذن الله ..
وأوضح محمد غلاب، عضو اللجنة الإشرافية “لتكتل الحياة الوطني” لـ”الثورة”، فكرة التكتل جاءت من تجمع نخبوي مجتمعي وطني لنخبة من أبناء اليمن الاكاديميين والمثقفين.
مضيفاً: ان التكتل جاء من رحم معاناة الشعب من أزمات وحروب وصراعات وتدمير للبنية كلها كانت بسبب التدخلات الخارجية و العمالة للخارج فجاءت الفكرة تكتل الحياة بأن تكون الحياة للجميع بعيداً عن أي تقييدات وشعار التكتل الحياة حق مكفول للجميع.
وفي تصريح لـ”الثورة” قال علي حسين العواضي، مدير مكتب الإعلام بمديرية بني مطر إن هذه المبادرة جيدة وطيبة خصوصاً نحن في وقت نمر فيه في ظروف صعبة من عدوان غاشم على بلادنا من قبل آل سعود وندعو إلى تفعيل المهرجانات الشبابية التي تدعو إلى عملية التصالح والتسامح، راجين من جميع الأحزاب دون استثناء أن يغلبوا مصلحة الوطن امام المصالح الشخصية لأن ما حدث في اليمن من اختلافات من قادة الأحزاب إنما كان لأطماع شخصية وحزبية ونرجو منهم تغليب المصلحة العامة على مصلحة أحزابهم، منوهاً: اليمن يتسع لجميع الأحزاب السياسية التي تسعى إلى استقرار البلاد وأمنه واقتصاده.
وقد شهد المهرجان الذي حضره نخبة من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والأدبية وعدد كبير من المواطنين تقديم انشودة ترحيبية لزهرات الفراشة واوبريت بعنوان الدار واحد وقصيدة وموشحات رمضانية للقاضي المنشد علي محسن الأكوع والمجموعة ومسرحية بعنوان الإنسان طبيب نفسه.
واستعرضت فتيات فرقة “زهرات الفراشة” رقصات جميلة معبرة كما قدم كوكبة من نجوم الدراما اليمنية مسرحية توعوية تثقيفية عكست بشاعة العدوان علي المواطن واثرت معنى التسامح بين افراد المجتمع من اجل التفرغ لمواجهة خطر العدوان الخارجي.
وألقي في المهرجان اوبرا غنائية بأداء فنانيين صاعدين وكذا عدد من القصائد الإنشادية قدمها نخبة من أعضاء جمعية المنشدين اليمنيين.
تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا