1.3 مليار ريال خسائر المنشآت التعليمية بصعدة جراء العدوان

الثورة نت/
تسبب العدوان السعودي الأمريكي فى تدمير 196 مدرسة ومرفقا تربويا بمحافظة صعدة بشكل كلي وجزئي بقيمة اجمالية بلغت مليارا و376 مليون 800 الف ريال .

وبين تقرير صادر عن مكتب التربية و التعليم بالمحافظة المكتب أن تحالف العدوان الغاشم تعمد استهداف المنشآت التعليمية والمدارس في مختلف مديريات المحافظة .

وذكر التقرير أن العدوان تسبب في تدمير 19 مدرسة ومرفق تربوي في مديرية سحار وفي بمديرية رازح تم تدمير 15 مدرسة ، وبمديرية صعدة دمرت 20 مدرسة ومرفق تربوي ، وفي الصفراء دمرت 11 مدرسة و مرفقا تربويا ، وفي ساقين 15 مدرسة ، وفي حيدان 14 مدرسة ومرفقا تربوي ، وفي كتاف 11 مدرسة ومرفق تربوي ،

وحسب التقرير دمر العدوان 8 مدارس في مديرة مجز و 11 مدرسة في منبهه و في باقم تم تدمير 11 مدرسة و مرفق تربوي و دمر في غمر 6 مدارس ومرفق تربوي و في الحشوة 3 مدارس ، الظاهر 18 مدرسة ومرفق تربوي ومخزن لوسائل تعليمية ، وفي مديرية قطابر دمر العدوان اربع مدارس ، وفي شداء 10 مدارس مع مرفق تربوي بالإضافة إلى سبعة معاهد ومكاتب أخرى تعليمية في مختلف مديريات المحافظة .

وأوضح التقرير أن استهداف البنى والمنشآت التعليمية والمدارس أثر سلباً بشكل كبير على العملية التعليمية في المحافظة ما اضطر الطلاب في أكثر من مديرية إلى ممارسة التعليم تحت الأشجار وفوق مدارسهم المدمرة .

سبأ

قد يعجبك ايضا