تواصل فعاليات بطولة شهداء الكلية الحربية للفروسية

صنعاء / محمد القيداني
تتواصل على ميادين جناح الفروسية بالكلية الحربية فعاليات بطولة شهداء الكلية الحربية في نسختها الثالثة والتي تقام برعاية مدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر وبالتزامن مع الذكرى 26 لعيد الوحدة المجيدة بمشاركة ستون فارسا وسبعون خيلا في مختلف ألعاب الفروسية والتي تستمر للفترة ( ٢٦_ 31 ) مايو الجاري .
وتقام غدا السبت في ثاني أيام البطولة منافسات التقاط الأوتادي لفردي السيف في الفترة الصباحية والتي يخوض منافساتها 21 فارسا لعل أبرزهم في المنافسة على لقب البطولة فارسي منتخبنا الوطني بلال الصبري ومراد الفتيي في ظل منافسة لن تكون بالسهلة لهما مع وجود فرسان من العيار الثقيل أمثال عبد الله المغربي وعبده على الحاج وحسن الملحاني وشاكر ابو طالب .
ويبدوا أن القائمة لن تخلوا في المنافسة عن المراكز الخمسة الأولى من هذه الأسماء ما لم يكن هنالك رأي أخر لبقية الفرسان وتفجير مفاجأة في منافسات فردي السيف لالتقاط الأوتاد والتي تقام منافساتها من ستة أشواط .
في المقابل سيكون في الفترة المسائية 16 فارسا على موعدا لخوض منافسات قفز الحواجز لفئة الناشئين والتي ستقام منافساتها على مسلك مكون من 10 حواجز منها حاجز ثنائي مركب لا يزيد ارتفاعها عن 90 سم .
من جهته أشار الأمين العام المساعد لاتحاد الفروسية الاستاذ جميل علي بشر أن دعم الاتحاد العام للعبة لبطولة شهداء الكلية الحربية يأتي في إطار اهتمام الاتحاد بالمراكز التدريبية للعبة والتي يعد جناح الفروسية بالكلية الحربية واحدا من أهم وأكبر مراكز التدريب في الجمهورية .
مشيدا في الوقت ذاته بالدور المسئول لقيادة الكلية الحربية تحت قيادة العميد الركن محمد صالح شيزر والذي يولي جناح الفروسية كل الرعاية والدعم وكذا قيادة الجناح بقيادة الرائد صادق مارش .
متمنيا لجميع الفرسان المتنافسين التوفيق والنجاح في المنافسة على ألقاب البطولة التي تأتي تزامنا مع احتفالات شعبنا بالذكرى السادسة والعشرين لقيام الوحدة اليمنية المباركة .
وكانت منافسات قفز الحواجز لفئة البراعم التي خاض منافساتها 13فارسا قد أسفرت عن تتويج الفارس محمد صادق مارش بلقب هذه الفئة على فرسه الزارقة في حين حل الفارس علي المرتضى على فرسه الحنون ثانيا وجاء ثالثا الفارس عبد الوهاب الكينعي على فرسه الزارقة في حين جاء رابعا الفارس كنعان الكينعي على جواده الإمبراطور وحل خامسا الفارس محمد بلال الصبري على فرسه النجمة .
وفي منافسات قفز الحواجز لفئة الأشبال والتي خاض منافساتها 15 فارسا كانت النتائج قد حسمت لقب هذه الفئة لمصلحة الفارس محمد رشاد المجيدي على جواده الأغيد وجاء في مركز الوصيف الفارس باسم أحمد الكيني على فرسه الحنون وحل ثالثا الفارس أحمد رشاد المجيدي على جواده الواضح في حين كان المركز الرابع من نصيب الفارس عبد القادر الحاشدي على جواده المزاحم وحل خامسا الفارس محمد يوسف الأحمدي على جواده الفواز

قد يعجبك ايضا