“تميز الاتصالات اليمنية” في رسالة علمية

الثورة/ محمد عبدالسلام
أوصت رسالة علمية بضرورة تحسين القدرة التنافسية للمؤسسة العامة للاتصالات بما يتفق وينسجم مع سوق الاتصالات على أن تعطي الجمهور الاهتمام الأقصى والأولوية الاستراتيجية لاهتمامات خدماتها، وأن تتحول من مشغل تكنولوجي إلى مقدم خدمات محل ثقة العملاء وفق خطط تطويرية.
وأكدت الرسالة البحثية المقدمة لنيل درجة الماجستير والتي تمت مناقشتها أمس بمركز تطوير الإدارة العامة بجامعة صنعاء الموسومة بـ”دور التخطيط الاستراتيجي في تحقيق التميز والتنافس في سوق الاتصالات اليمنية والمقدمة من الباحث المهندس أمين محمد الحرثي على أهمية التعامل الشفاف في حل المشاكل والمعوقات التي تواجه خدماتها في الثابت والانترنت ووضع المؤسسة العامة للاتصالات بطابعها الحكومي أمام مقارنة شاملة مع بقية شركات الاتصالات الأربع العاملة في اليمن بالإضافة إلى أهمية اعتماد مؤسسة الاتصالات على الإمكانيات والخبرات العلمية والاستفادة منها.
وتميزت الرسالة التي نال بموجبها الباحث الحرثي درجة الماجستير بأنها اعتمدت على أرقام وتقارير دولية صادرة عن الاتحاد الدولي للاتصالات وخبرته الطويلة في العمل الهندسي للمؤسسة العامة للاتصالات.
الجدير ذكره أن المؤسسة العامة للاتصالات تعطي الدراسات والأبحاث حيزا” كبيرا” من الاهتمام والرعاية انطلاقا” من حرصها الجاد في الارتقاء بخدماتها المقدمة للجمهور وتعاطيها المسؤول مع المشاكل الفنية التي تواجه خدماتها في سوق الاتصالات اليمنية.
حضر مناقشة الرسالة المهندس صادق محمد مصلح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات والأخ محمد غمضان نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية والمهندس طه زباره نائب المدير العام للشؤون الفنية وقيادات المؤسسة و عدد كبير من الباحثين والمهتمين.

قد يعجبك ايضا