افتتاح المعرض السنوي التربوي للأعمال الفنية بالحديدة

الثورة/ يحيى كرد
افتتح أمس أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة علي بن علي القوزي ومعه وكيلا المحافظة محمد عياش قحيم وعلي قشر معرض الأعمال الفنية والإبداعية الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سنويا بالتعاون مع كلية الفنون بجامعة الحديدة والمركز الثقافي وشمل المعرض الذي شاركت فيه 69 مدرسة من 12 مديرية على 343 لوحة وعملاً فنياً مختلفاً وسيستمر على مدى سبعة أيام.
وخلال افتتاح المعرض طاف الأمين العام والوكلاء بأجنحة المعرض واستمعو إلى شرح مفصل عن محتويات أقسام المعرض من قبل مدير عام مكتب التربية عمر بحر ومديرة المعرض لينه المقطري الذي يضم خمسة أقسام تشمل 343 لوحة منها 82 لوحة فنية و33 مجسماً و80 صورة فوتوغرافية و41 رسما كاريكاتوريا وبمشاركة 69 مدرسة من مختلف المراحل من12 مديرية وان المعرض يهدف إلى التعريف بجرائم العدوان وإيصال رسالة إلى المجتمع الدولي بهذا العدوان وإبراز إبداعات ومواهب الطلاب المتنافسين بالمعرض. مشيرين إلى انه سيتم تقييم كافة أعمال المدارس والطلاب المشاركين بالمعرض من قبل لجنة شكلت لذلك.
وأشاد الأمين العام والوكلاء بجهود مكتب التربية بالمحافظة الكبيرة في تنظيم هذا المعرض الفني والإبداعي الرائع الذي يبرز ويفضح في مجملة جرائم العدوان المتواصل والصمود الأسطوري للشعب اليمني ضد هذا العدوان إلى جانب إبراز إبداعات مواهب الطلاب المشاركين في المعرض وسيكون التنافس بينهم على أشده نتيجة الأعمال الفنية الرائعة التي قدموها في المعرض. مؤكدين على أن قيادة المحافظة ستعمل على دعم مثل هذه المعارض الفنية التي يستطيع من خلالها الطلاب إبراز مواهبهم وإبداعاتهم بهدف صقلها واكتساب المزيد من الخبرات.

قد يعجبك ايضا