الخارجية الروسية: الغرب عطل آلية تحديد الإرهابيين في سوريا

موسكو/
أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الغرب عطل آلية تحديد الإرهابيين في سوريا.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في برنامج عرضته قناة “تي في تسي” الروسية أمس “إن الولايات المتحدة وحلفاء لها من ضمنهم الدول الغربية عطلوا إنشاء آلية واضحة للفصل بين المعارضة والإرهابيين في سوريا”.
وأضافت زاخاروفا “كان من الضروري توثيق هذه الآلية بقرار صادر عن مجلس الأمن للحصول على إطار قانوني دولي واضح لمكافحة الإرهاب على أرض الواقع”.
وأكدت زاخاروفا “أن تطورات الأحداث في سوريا وصلت إلى نقطة تحول..النقطة التي تجلت في إنشاء المجموعة الدولية لدعم سورية حيث جرى إنشاء نظام وقف الأعمال القتالية وإطلاق الحوار السوري السوري في جنيف”.
وكانت زاخاروفا قد جددت يوم الجمعة الماضي في مؤتمر صحفي دعم موسكو لعملية التسوية السياسية للازمة في سورية واصفة رفض الدول الغربية تأييد اقتراح روسيا إدراج تنظيمي ما يسمى “أحرار الشام” و”جيش الإسلام” على قائمة المنظمات الإرهابية بأنه موقف غير بناء يتعارض مع الاتفاقات الدولية الخاصة بتسوية الأزمة في سوريا والخطة المفصلة المتفق عليها والتي تنص على وضع حد لنشاط الإرهابيين وقطع قنوات تغذيتهم وإجراء المحادثات فقط مع القوى التي أكدت رفضها للأنشطة الإرهابية.

قد يعجبك ايضا